العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

العمل مع الأديان للسمو فوق التوترات والمفاهيم الخاطئة

بان كي مون comments [at] alwasatnews.com

الأمين العام للأمم المتحدة

إن أول أسبوع للوئام العالمي بين الأديان فرصة لتركيز انتباه العالم على الجهود التي يبذلها الزعماء الدينيون والحركات المشتركة بين الأديان والأفراد في شتى أنحاء العالم لتعزيز الاحترام المتبادل والتفاهم بين أتباع مختلف الملل والعقائد. فهؤلاء الشركاء يقومون بدور لا غنى عنه في دعم جهود الأمم المتحدة من أجل السلام.

وتشجع الأمم المتحدة، بإعلانها عن هذا الاحتفال، جميع الدول على اغتنام الأسبوع الأول من فبراير/ شباط لنشر «رسالة الوئام بين الأديان والمودة بين الأديان في الكنائس والمساجد والمعابد وغيرها من أماكن العبادة في العالم... وذلك على أساس حب الله وحب الجار، أو حب البر وحب الجار، كل حسب تقاليده أو معتقداته».

واحترام التنوع والحوار السلمي أمران أساسيان إذا أُريد للأسرة البشرية أن تتعاون على نطاق عالمي لمواجهة التهديدات المشتركة واغتنام الفرص المشتركة.

ولهذا السبب، تشكل الجهود التي تبذلها الدول والمجتمع المدني والجهات الفاعلة الأخرى لبناء الثقة بين المجتمعات والأفراد صلب العديد من مبادرات الأمم المتحدة، بدءاً بتحالف الحضارات وانتهاء بعملنا المتعدد الأشكال والرامي إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيز الوئام الاجتماعي وبناء ثقافة للسلام.

وسيشهد الأسبوع طائفة واسعة من الأنشطة في شتى أنحاء العالم. ففي نيويورك، سيشمل الاحتفال مأدبات إفطار مشتركة بين الأديان، وعرض أفلام وتنظيم محادثات بمشاركة فعلية من المجتمع المدني وكيانات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الحكومية الدولية.

وإني لأتطلع إلى مواصلة العمل مع الناس من جميع الأديان للسمو فوق التوترات والمفاهيم الخاطئة التي كثيراً ما فرقت بيننا وإيجاد سبيل للوئام وتوفير الكرامة للجميع.

إقرأ أيضا لـ "بان كي مون"

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً