العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ

المجلس والجهاز التنفيذي لبلدية المحرّق!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

لاشكّ أنّ المجلس البلدي والجهاز التنفيذي لهما الدور الكبير في تطبيق القوانين وتفعيلها، وعلى ضوء ذلك يجب أن يكون الناس سواسية في تنفيذ وتطبيق القوانين والإجراءات البلدية.

ولكن صاحب العمارة الذي يحاول أن يضع برجاً وتكلّمنا عنه قبل يومين له وجهة نظر أخرى في تطبيق القانون، إذ ذكر بأنّ المجلس البلدي والجهاز التنفيذي متعاونَين جدّاً معه حتى في المخالفات، وإنه قام بمحاولة وضع برج وبناء قواعد في أعلى بنايته من غير موافقة الأهالي أو أخذ رخصة لقواعد بناء هذا البرج، ظناً منه بأنّ المجلس أو الجهاز التنفيذي سيعطونه الرخصة فيما بعد!

ولكن أتت الرياح بما لا تشتهيه السفن، عندما فزع الأهالي إلى عضو المجلس البلدي ونائب الحد، لإيقاف هذا الرجل ومنعه من الاستمرار في وضع البرج، ولتأكيد عدم تنفذه داخل الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي! حيث حضر المفتّشون وهم مشكورون على ذلك، بمعيّة عضو المجلس البلدي رمزي القلاليف، لإيقاف ما قام به صاحب العمارة من مخالفات.

وإذا تمعّنا أكثر فإنّنا نرى كلام صاحب العمارة يجانبه الصواب، إذ إنّه قام منذ فترة بتحويل مواقف السيارات في عمارته إلى محلاّت تجارية، الأمر الذي سبّب اختناقاً مرورياً كبيراً في المنطقة السكنية التي كانت هادئة قبل مجيئه! وقد أعطته بلدية المحرّق تصريحاً في هذا الشأن!

من الذي وافق على تحويل مواقف سيارات العمارة إلى محلاّت تجارية؟

وهل بلدية المحرّق لها مواقف أخرى لساكني العمارة؟ أم أنّ هناك «كَرت» لا نعلمه مخفي في القضيّة، ولكن يعلمه صاحب العمارة كما ذكر لنا؟

وإن صحّ كلام صاحب العمارة، فهل هذه دعوة لأهالي المحرّق للقيام بما قام به؟ إذ من الجلي بأنّ هذا صاحب العمارة لا يظهر احتراماً واضحاً بالقانون، بعد أن ربح أمام مرأى الجميع كل جولاته المخالفة، وآن اليوم حتى يستفيد البقيّة مما قام به؟!

وإن كانت بلدية المحرّق بمجلسها وجهازها التنفيذي تنفي ما ذكره صاحب العمارة في شأن البلدية بأنّهم راضون عن تجاوزاته، فهل نرى تطبيق القانون بإزالة هذه القواعد الخاصة بالبرج، وكذلك إرجاع المواقف لساكني العمارة وإلزامه بذلك؟ أم هناك أوراق أخرى مخفيّة ولا يعلمها إلاّ الله.

يذكر أنّ صاحب العمارة لم يخالف القانون فقط في شأن القواعد، بل إنّ عمّاله بدأوا يخالفون القانون، وأخذوا يرمون من أعلى العمارة الأكياس الممتلئة بأنقاض البناء، وكادت أن تقتل أحد المارّة، لولا لطف الله وستره.

وبصراحة يتساءل البعض منّا هل هناك خلل في الجهاز التنفيذي أو المجلس البلدي، أم أنّ هناك فساد، ولا أحد يستطيع ردع من عنده قوّة المال؟! فلقد تباهى صاحب العمارة أمام الجميع بأّنه يملك أكثر من 30 عقاراً، وأنّ جيرانه ليس لديهم سلطة كسلطته!

ولقد وردتنا رسالة من عضو مجلس بلدي المحرّق غازي المرباطي، وهو مشكور على التواصل والتفاعل مع الصحافة المحلّية، وسنتطرّق إلى إجابته على ما ذكره في رسالته في وقت لاحق، ولكننّا اليوم نركّز على قضيّة مهمة، وهي مخالفة القانون علانية وبتفاخر دون الرجوع إلى المجلس البلدي أو التنفيذي.

وقد تكون المشكلة تكمن في قضيّة فساد أو واسطات داخل المجلس البلدي أو الجهاز التنفيذي تساعد أمثال صاحب العمارة في تجاوز القانون.

وعليه فإننّا ندعو الجهات المعنية إلى الاهتمام بهذه القضية والتحقيق فيما ذكرناه سابقاً تمهيداً لرد الحقوق إلى أصحابها

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3005 - السبت 27 نوفمبر 2010م الموافق 21 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:05 ص

      هيما المحرقية

      نشكر المجلس والجهاز التنفيذي لبلدية المحرق على الجهود المبذولة للوصول للمخالفات ووضع القوانيين الرادعة ورد الحقوق لاصحابها المحتاجين والاهتمام بالرد عليهم بسرعة وعدم التأخر على الردود واتمنى تسليط الضوء للبيوت الايلة للسقوط وبسرعة قبل ان يحدث لهم مكروه ويصبح الندم بلا فائدة سارعو فهم محتاجين.

    • زائر 8 | 3:16 م

      بنت البديع

      قانون البلديات متغير حسب المزاج مدينة حمد الابراج فى كل مكان لايود قانون يمعنهم ايضا الشوارع الداخلية خلف محطة لبترول الدوار الثاني تم فى البداية بناء مسجد تطور الحالا وبناء عمارات لنفس صاحب المسجد تطور الحال وتم فتح محلات ومطاعم مع ان ممنوع فتح محلات مواقف السيارات تحول الى محلات اين القانون افيدون افادكم اللة وشكرا يااعضاء المجالس البلديات

    • زائر 7 | 2:38 م

      500دينارشهريا

      حك ظهرى واحك ظهرك والدرهم الواسطه و500دينار لاتفوت كل شهر المهم انجوا ان ومن يهمه امرهم والباقى لايهم 500 دينار

    • زائر 6 | 11:29 ص

      من زائر 1 الى زائر 5 ... 1+1=2 في كل مكان وزمان

      القانون واحد وإللي يطبق في بلدية المحرق يطبق في كل مدينة و قرية ... القانون يقول لكل شقة موقف سيارة. لكن تلاعب بعض الناس على القانون يقول لك 1+1= حط الرقم إللي يعجبك.

    • زائر 5 | 10:10 ص

      شارع تجاري

      حسب معلوماتي اذا كان الشارع تجاري لايطلب من صاحب العمارة توفير مواقف للسيارات وهذا ماحدث في احد شوارع في المنطقة الوسطي وبالذات في منطقة جد علي

    • زائر 4 | 2:51 ص

      المنازل اللآيلة للسقوط

      اتمنى منك ان تسلطي الضوء على المنازل اللآيلة للسقوط وخصوصا في بلدية المحرق حيث يقوم نوابنا الآفاضل بالوعود الزائفة و الكذب على اصحاب هذه المنازل .
      شكرا لكي مقدما

    • زائر 3 | 1:24 ص

      بومحمد

      ليس صاحب العمارة فقط من حول المواقف إلي محلات بل تصورو يوجد أكثر من عشر عمارات قريبة جداً من هذه العمارة وتحتوى على أكثر من 100 شقة بدون مواقف تصورو لو كل شقة توجد سيارتين زوج وزوجة
      معنى ذلك 200 سيارة في هذا المحيط
      معنى ذلك أذية ومشاكل الجيران
      معنى ذلك صراع من أجل المواقف
      معنى ذلك سكن عزاب بالمئات
      معنى ذلك البلدية نايمة في العسل
      معنى ذلك خذ خقك بالقوة بن عمك اصمخ
      معنى ذلك الفقير ضايع حقة
      معنى ذلك طرد الاهالي الاصلين من مناطقهم
      معنى ذلك الخوف ومنع الابناء من الخروج

    • زائر 2 | 9:33 م

      فى كل قرئ المحرق

      تحويل باركات العمارات الشقق الموءجرة الى محلات فى كل قرى المحرق ويقولون القانون يسمح والله العالم ياريت تتطرقين الى كل المخالقات على الأقل فى كل مناطق وقري المحرق يمكن تقدرين تساعدينا

    • زائر 1 | 9:03 م

      عندما تنقلب المرأة الى لبؤة.

      ارجو او بالأصح نرجو منك مواصلة حلقات الكشف عن المستور من اخطاء و قصور و محسوبية تصل الى حد الفساد في البلديات و سائر الدوائر الحكومية ... سلمتي و سلمت يمناك.

اقرأ ايضاً