العدد 2951 - الإثنين 04 أكتوبر 2010م الموافق 25 شوال 1431هـ

إصابة ضابط في الشرطة في اشتباكات مع الحراك الجنوبي

أصيب ضابط في الشرطة اليمنية أمس (الاثنين) خلال اشتباكات شهدتها مدينة الضالع اليمنية الجنوبية بين قوى الأمن ومسلحين ينتمون إلى الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال والذي دعا لإضراب عام في المحافظات الجنوبية، حسبما أفادت مصادر محلية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة «فرانس برس» أن مسلحين ينتمون إلى الحراك اشتبكوا مع قوى الأمن بعدما حاولوا وفقاً للمصادر دفع بعض المواطنين إلى تنفيذ الإضراب. وأدت الاشتباكات بحسب المصادر إلى إصابة الرائد نبيل أحمد مقبل الذي نقل إلى المستشفى.

وأكد شهود عيان أن شللاً تاماً أصاب مدينة الضالع وبدت المحلات التجارية مغلقة تماماً منذ الصباح الباكر استجابة لدعوة الحراك الجنوبي. وتعد الضالع من أهم معاقل الحراك الجنوبي.

وشهدت مدينة الحبيلين بمحافظة لحج الجنوبية أمس تشييع ناشطين في الحراك قتلا في أواخر أغسطس/آب الماضي في مواجهات مع القوى الأمنية.

وفي شأن آخر، منعت فرقاطة تابعة للبحرية الألمانية هجوماً للقراصنة على سفينة قبالة سواحل شرق إفريقيا. وأعلن الجيش الألماني أمس على موقعه الإلكتروني أن قارباً للقراصنة كان يلاحق سفينة «ستار 2» ، التي تحمل العلم الليبيري.

وذكر الجيش أن السفينة أصدرت نداء استغاثة فأرسلت الفرقاطة الألمانية «كولونيا»، العاملة ضمن مهمة الاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة «أتلانتا»، مروحية على متنها للمساعدة، والتي أطلقت أعيرة نارية تحذيرية منعت القراصنة من مهاجمة السفينة.

العدد 2951 - الإثنين 04 أكتوبر 2010م الموافق 25 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً