العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

البرازيل تسقط التوقعات

بالفعل، أثبتت نهائيات كأس العالم أنه لا مجال فيها للتوقعات والتنبؤات أبداً حتى مع المنتخبات الكبيرة، إذ منذ انطلاقة البطولة وعلى رغم أن الكثيرين قالوا إن المستوى الفني متراجع فإن الملعب أثبت أنه لا مكان للكبار من دون أداء في الميدان، وبالتالي رأينا مفاجآت كبيرة أهمها خروج مبكر لبطل العالم إيطاليا ووصيفه فرنسا من الدور الأول ومن ثم انجلترا بخسارة قاسية جداً وإن كان للأخطاء التحكيمية دور، والآن نحن نتحدث عن خروج المرشح الأول للقب المنتخب البرازيلي على يد الطواحين الهولندية كما أوضحت عدة صحف عالمية قبل أيام وآخرها صحيفة لاغازيتا سبورت الإيطالية يوم أمس الأول.

إذ قدمت الصحيفة الإيطالية واسعة الانتشار تحقيقاً لمتابعيها وقرائها تؤكد فيه أن البطل سيكون البرازيل على حساب اسبانيا وذلك بعدما أخذت آراء مدربين وخبراء في اللعبة وهم مهتمون كثيراً بالشأن العالمي، فضلاً عن وجود (3) مدربين أبطال للعالم سابقاً بينهم، ولكن هولندا لم تضع هذا أمامها ولو كان كذلك لما استطاعت أن تعود من بعيد جداً وخصوصاً أن البرازيل كانت أفضل بالطول والعرض بالشوط الأول إلا أن إصرار الطواحين الهولندية على إعادة كتابة التاريخ وتأكيد ما حققه جيل كرويف ورفاقه العام 1974 من جديد والثأر من خسارتهم في مونديالي 1994 و1998 مكنهم من تقديم عرض كبير والإطاحة بمنتخب كان الكثيرون يظنون أنه سيكون بطلاً للعالم قبل أن تبدأ البطولة.

إذاً كأس العالم الحالي يعلمنا من الآن وصاعداً أن لا نتوقع ونصر على ما نتوقعه أيضاً، لأن كرة القدم فيها الكثير من المفاجآت، وكل فريق يملك حظوظه مع تطور الكرة الآن وخصوصاً من الناحية التكتيكية... فعلاً البرازيل تسقط التوقعات كلها... وكأس العالم الآن مفتوح على كل الاحتمالات.

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • السكر المر | 2:00 ص

      هزموهم

      بس أنا بصراحة متضامنه مع الحزينيين من الشعب على خروج البرازيل

    • فيلسوف | 1:26 ص

      اهم شيء

      هذا ما كنا نتمناه ولا تنسى البرازيل بان هناك
      منتخبات ابضا قوية ومنافسة وهذا ما كنا نتمناه وهو
      خسارة البرازيل والان الللي ياخذ كاس العالم ياخذه
      بس اهم شيء ما تكوون البرازيل هي البطلة

    • زائر 1 | 9:10 م

      متابع رياضي

      يوم اللي افتكينه من البرازيل مجلسنا بخير ,,

اقرأ ايضاً