العدد 2782 - الإثنين 19 أبريل 2010م الموافق 04 جمادى الأولى 1431هـ

إلى النائب الشيخ علي سلمان

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

في البداية وقبل كل شيء أود توضيح سبب النداء الموجه للنائب الشيخ علي سلمان من دون النواب الآخرين لتبني قضية البطل حامل فضية العالم 2008 عباس مكي لاستعادة وظيفته التي فقدها في غمضة عين لأن سلمان النائب عن الدائرة التي يقطنها البطل مكي وبالتالي يكون النائب سلمان المعني بهذه القضية وإن كان كل النواب الذين نكن لهم الاحترام والتقدير لهم نفس النصيب من الاهتمام.

نقول للنائب الشيخ علي سلمان عرفنا عنك إخلاصك لوطنك وعرفنا عنك أنك تقف دائما مع المظلوم وتدافع عن حقوقه وتطالب باسترجاعها في كل مجالات الحياة. لدينا بطل في بناء الأجسام حقق الفضية العالمية على أرض البحرين في العام 2008 وكان عاطلا عن العمل. فتم توظيفه في اللجنة الأولمبية مع التفريغ لتمثيل المملكة في الاستحقاقات الخارجية. هذا البطل تفاجأ مع بداية العام الجديد بأن راتبه الشهري تم إيقافه حتى كتابة هذه السطور من دون أن يعلم بالسبب مع أنه يمتلك عقدا مبرما مع اللجنة الأولمبية وبتوقيع رسمي من أحد المسئولين فيها. عرضنا قضيته في «الوسط الرياضي» ولكن لم تلاق أي تجاوب من أي جهة. ولذلك بما أنك تملك العلاقة القوية مع الجهات الرسمية فبإمكانك تحريك هذا الملف لتعود الوظيفة لصاحبها بإذن الله.


أين الدين والعقل من العنف الرياضي؟

فلتسقط الرياضة إذا كانت تدعو إلى العنف والدم والاقتتال والخصومة والثأر والدخول في العراك الدامي البعيد عن دعوة الدين والعقل اللذين يدعوان إلى المحبة والمودة وإصلاح ذات البين التي هي أفضل من عامة الصوم والصلاة كما قالها أمير المؤمنين الإمام علي (ع). وبالتالي من يحمل هذا الفكر عليه أن يفكر ألف مرة قبل الشروع في أي مواجهة محتملة الخطأ الفاحش والسقوط المر نتيجة الضرب المبرح من الطرفين. جماهير الاتفاق وباربار أين الدين يكمن في مواجهتكما في لقاء رياضي سقطت فيه الأخلاق الإنسانية ولبستما فيه رداء الشيطان الذي غركما بقوة الجسد وأبعدكما عن العقل المرتبط بالدين الذي يدعو دائما للسلام والأمان والاطمئنان. قبل تفجر الموقعة أين العقلاء لدرء الفتنة ومنع المواجهة من الانفجار؟ لماذا تم الانتظار حتى تسيل الدماء وتتدخل القلوب المريضة من الطرفين لتأجيج الوضع. فبئس العقول التي تدعو إلى العنف وبئس العقول من ترد بنفس الفعل الأول في وضعية يندى لها الجبين. سقوط مريع لأبناء باربار والاتفاق لأنهم اتبعوا الفتنة وحدث ما حدث. نحن نحيي المحافظة الشمالية في دعوتها الطرفين للجلوس على طاولة الصلح الذي نأمل معه أن تمد الأيدي من دون تردد وإبعاد العتاب واللوم لأن الخطأ تم ارتكابه من الطرفين وإن كان أحدها تأثر أكثر من الآخر ولكن تبقى عملية التسامح في مثل هذا الوضع هي الشجاعة والجرأة النفسية لتنفذ ما قاله أمير البيان والبلاغة في إصلاح ذات البين. حفظ الله الجميع من فتن الزمان وطوارق الحدثان والله المستعان.


إلى اللجنة الفنية باتحاد الكرة

في الأول من مايو/ أيار المقبل حددت اللجنة الفنية في اتحاد القدم انطلاقة المهرجان لفرق المهرجان في الأندية والذي يستمر على مدى يومين. وهذا الأمر ينتظره الصغار بفارغ الصبر. ولكن هناك أمر مهم يجب النظر إليه بعين الاهتمام. الفترة الزمنية التي تسبق هذا اليوم بأسبوعين هي فترة امتحانات لا يستطيع فيها هؤلاء الصغار حضور التدريبات لتفرغهم للمذاكرة للامتحانات وبالتالي من الصعب جدا أن تشرك الصغير في مباريات ليومين وإن كان الوقت لكل شوط لا يتعدى الـ 20 دقيقة ولكن الصغير إن لم يكن مهيئا في الجانب البدني فهو الأسرع للتعرض للإصابة وفقدانه سريعا. وهذه حال علمية تؤكد ما نقوله ولذلك نطالب اللجنة الفنية باتحاد الكرة تأجيل المهرجان لأسبوع أو أسبوعين حتى يتسنى للاعبين الصغار ممارسة التدريب الصحيح من كل الجوانب وحفظهم من الإصابات. وأملنا في الفنية في التجاوب مع هذه النداءات التي لا تريد إلا المصلحة العامة لأبنائنا الصغار.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2782 - الإثنين 19 أبريل 2010م الموافق 04 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:21 م

      بحراني

      الشيخ علي سلمان أهل لهذه المشكلة .

    • زائر 6 | 11:02 ص

      14 نور :: رد للزائر رقم 5

      المعقد أنت وأدعوا الله لأهل بيتك بالصبر على مالديهم ونصيحة قبل الأفول يبدوا بأنك تعاني من ضعف بالنظر فتفضل و فصل لك طقم نظارات يكون مناسباً لنظرك لتتمكن من رؤية الحقيقة فمن كان نظره ضعيف فهو لا يرى أبعد من أنفه والدليل كما قلت السيخ على سلمان للأعمال السياسية فقط وهذا فهم من لم يفهم فالنائب وظيفته محاكات من إنتخبوه بالسياسة و الكياسة فكلاهما مرتبطان فخذها مني كنصيحة وفصل نظارة.

    • زائر 5 | 10:32 ص

      ردود على زائر رقم 1 و3 و4 .. والكاتب

      زئار1_ ردك فيه تحيّز, وعنصريه... زائر3 ردك مردود عليك... زائر4 باين انك معقد واجد,, الله يساعد امك وخواتك عليك... الكاتب: أما عن علي سلمان.. أقول للكاتب فأن النائب موجود للأعمال السياسيه فقط, عمله يختص بالتشريع الى هذا البلد, وليس لفرد.. روح شوفلك واحد من اللي لهم خص بالخدمات, وخله يشتغل على موضوع هذا البطل او غيره... تحياتي للجميع

    • زائر 4 | 10:05 ص

      14 نور :: رد للزائر رقم 3

      لماذا رده سخيف لأنه ذكر الحقيقة فلولا كونه بحراني وهناك تمييز طائفي مع وجود توصيات بالنسبة له إلا إنهم تجاهلوه وكأن الرجل حصد الإنجازات لصالح دولة أخرى لا لصالح بلده فهل تتوقعون رضا الناس عنكم وأنتم تفعلون ما تفعلون.

    • زائر 3 | 6:32 ص

      الزائر رقم 1 مع التحية

      أسمح لي ردك سخيف ولاتعليق.

    • زائر 2 | 3:11 ص

      BECAUSE HE IS SHIA

      BECAUSE ABBAS IS SHIA THATW WHY THEY ARE POSHING TO STOPP THE MONEY

    • فيلسوف | 12:58 ص

      الشيخ علي يعين ويعاون

      انشاءالله يكون الحل هو الشيخ علي سلمان والشيخ ما يقصر ويساعد . وانشاءالله الرزق بيرجع . والله يخلي الشيخ علي سلمان . ودمتم موفقين

    • زائر 1 | 11:23 م

      لانه بحراني

      لانه بحراني قح وليس مجنس بحريني يبغى ليها فهامه يا كاتب

اقرأ ايضاً