العدد 2689 - الجمعة 15 يناير 2010م الموافق 29 محرم 1431هـ

يا خلاف التعب!

جابر نصار comments [at] alwasatnews.com

لم يعد هناك شيء يشدني لمتابعة مباريات الدوري الكويتي لكرة القدم فلم تعد لدي المناعة لإحباطات جديدة على كل المستويات! على رغم حبي للكرة القدساوية الجميلة التي تذكرني بكل شئ جميل مضى ولا أجده في بقية الأندية التى أصبحت جزءا من الماضي فأين العربي الذي أنجب كبار اللاعبين وأفضلهم عبدالله البلوشي وسامي الحشاش وأحمد عسكر وسمير سعيد وغيرهم وأين كاظمة فريق المتعة الكروية بقيادة بدر حجي وأيمن الحسيني ويوسف الدوخي أصبح الآن فريقا «باهتا» شاخ قبل زمانه؟ ومثله فريق السالمية الذي أصبح هو الآخر بعد هذا الزمان يبحث عن هوية فقدها في زحمة صراع الأبطال الذي أصبح بين ناديين فقط وها هو «العميد» يتراجع بشكل واضح بسبب السياسة الفاشلة لإدارة الفريق في عدم منح الفرصة للوجوه الشابة من داخل النادي والبحث عن لاعبين من الخارج على رغم تفوق فرق المراحل السنية وحصولها على البطولات، وهذه السياسة الفاشلة ستكلف الفريق الشيء الكثير في الفترة القليلة المقبلة إن لم يتم تفاديها قبل فوات الأوان فليس من مصلحة الكرة الكويتية تراجع مستوى فريق الكويت لأنه هو المنافس الوحيد لفريق القادسية منذ سنوات حتى أن التنافس كان إيجابيا جدا وأعطى للدوري «حلاوة» افتقدناها بعد تراجع مستوى المنتخب الوطني لكرة القدم وبعده عن تحقيق البطولات منذ سنوات وبقاء فريق القادسية يغرد خارج السرب لن يكون من صالحه، فغياب المنافس يعني الهدوء والركون لغياب المنافسة وانحصارها بفريق واحد سيحصد كل البطولات ولاعبوه «يضعون قدما على قدم. الدوري الكويتي يبدو أنه في طريقة للحاق بركب المنتخب الوطني أقول يا «خلاف التعب» على ذلك الزمن الجميل الذي يبدو أنه لن يعود!

نقاط على السطر

- أبدع المعلق «المبدع» علي سعيد الكعبي في تعليقه على مباريات كأس الأمم الإفريقية. معلومات وفيرة وحضور جميل جعلنا نبحث عنه في كل مباراة في البطولة وكم كنت أتمنى أن تمنح الفرصة للحدان الفيحاني وعبدالناصر السهلي ونبيل نقشبندي للتعليق على المباريات.

- مباريات الاعتزال في دولة الكويت أصبحت «طرارة» علنية لاعبين لا تاريخ لهم وآخرون ناموا «نومة أهل الكهف» ثم أفاقوا وأرادوا أن يجمعوا كم ألف دينار فقرروا إقامة مباراة اعتزال... هذا لايحد ث إلا في الكويت؟

- في الوقت الذي يتألق فيه اللاعب فرج لهيب مع فريق السالمية يعاني فريقه السابق الكويت من عقم هجومي يبحث المسؤلون عن الفريق عن حلول ترقيعية. إعارة لهيب كانت خطأ فادحا.

- الصدقية لدى الكثيرين أصبحت في خبر كان! هناك الكثيرون وهم كثر من مدرسة «مسيلمة الكذاب» افتح هاتفك الجوال وضع أمامك ورقة وقلم واحسب كم «مسيلمة» دونت رقمه؟

- آخر نقطة: لا تأمن من قوم وعودهم.

تذوب مثل حصاة الملح في المطر؟

وطالب العون منهم عند شدته.

كطالب الثلج من أبليس في سقر.

إقرأ أيضا لـ "جابر نصار "

العدد 2689 - الجمعة 15 يناير 2010م الموافق 29 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً