العدد 2548 - الخميس 27 أغسطس 2009م الموافق 06 رمضان 1430هـ

وزيرة التنمية الاجتماعية... وتفعيل الوعود

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

ما إن قرأت وزيرة التنمية الاجتماعية نداء إحدى المواطنات في عمودنا يوم الأربعاء الفائت، حتى بادرت بتوجيه قسم العلاقات العامة للاتصال بنا، وذلك بغرض أخذ معلومات عن هذه المواطنة، وما ان تم أخذ معلوماتها حتى بادرونا بالرد السريع لحل مشكلة مواطنتنا البحرينية «المُعاقة سمعيا».

وقد بدأ خطاب الوزارة كالتالي:

بالإشارة إلى النداء المنشور في صحيفة الوسط - العدد 2546، يوم الأربعاء الموافق 26/8/2009 م، في صفحة قضايا بعنوان «نداء إلى وزيرة التنمية الاجتماعية... بعد بكاء مرير!».

تفيد وزارة التنمية الاجتماعية بأن صاحبة الشكوى تم اعتماد طلبها المسجل، للاستفادة من مخصص الإعاقة، وسوف يصرف لها المبلغ المخصص للإعاقة مع منتصف شهر سبتمبر/ أيلول 2009م.

وتؤكد الوزارة بأن أبوابها مفتوحة للجميع لاستقبال ملاحظاتهم ومقترحاتهم، أو الاتصال على الخط الساخن 80008088.

رائدة محمد سبت

رئيس العلاقات العامة والإعلام/ وزارة التنمية الاجتماعية

إنّ نجاح أي وزارة يرتبط مباشرة بنجاح قسم العلاقات العامة، ووزارة التنمية الاجتماعية دائمةَ التواصل مع مشكلات المواطنين، وحتى انها ترد على بعض الانتقادات اللاذعة الموجّهة لها من قبل السلطة الرابعة.

إن هذا دليل حي على مسألة التواصل بين الوزارة وبين المجتمع المحلي، فهي ليست بمنأى عن المشكلات، وهي بالفعل ليست محصّنة من أي عَطب في أجزائها، ولكن محاولة مساعدة الآخرين هي الصفة الإنسانية الراقية التي مازالت جميلة ولا نريد تخريبها الى الآن، وخاصة في وزارات المملكة.

وقسم العلاقات العامة في وزارة التنمية دليل حي على ذلك، بعكس قسم العلاقات العامة الميّت في وزارة الإسكان، إذ إن الرأي العام وجمهور الناس ليس له أهمية، في حل المشكلة يكمن في خروج الوزير في تلفاز البحرين، ليبرر موقفه دون «ويَع راس»، وبدون طرف آخر يتكلم عن معاناة الناس في وزارة الإسكان.

إن قسم العلاقات العامة في وزارة الإسكان نموذج سيئ جدا، وليس مثالا يُحتذى به، على عكس ما لمسناه من قسم العلاقات العامة في وزارة التنمية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الإعلام ووزارة الصحة ووزارة التجارة، وباقي الوزارات الأخرى، وهؤلاء يتجاوبون سواء كان ردّهم أفاد المجتمع أم فقط لتبرير الموقف!

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 2548 - الخميس 27 أغسطس 2009م الموافق 06 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:24 م

      من هذا الى وزارة التربية والتعليم

      اختي الكريمة
      ان دل على شيء انما دل على فاعله وهو قلمك المفعم ، فأرجو من قلمك هذا يتناول الينا قضايا من أهم القضايا الحاصلة والتي يتوقف عليها مصير مستقبل وهو قضية التوظيف والطائفية في اختيار المتوظفين والدلائل الغير لائقة في الاختيار مع العلم ان اكثر المتقدمين مرشحين في صون وخدمة هذا البلد
      مع الشكر الجزيل

    • زائر 3 | 4:30 ص

      خالد الشامخ: وكالة الشروقي للتصنيف

      تقوم هذه الوكالة بتصنيف الوزارات او اقسامها الي جيدة أو سيئة حسب مزاجها أو مسايرتها لرأيها...

    • زائر 2 | 3:31 ص

      سؤال لوزيرة التنمية.

      هل يوجد في قانون المعاقين مايضمن حق والدة الطفل المعاق العاملة في رعاية الطفل المعاق دزن ضغط المسؤولين و إهاناتهم لها؟
      هل نعتبر مبلغ 50 دينارا تصرف لمعاق سمعيا و مثلها تصرف لطفل توحدي و متخلف عقليا بشهادات طبية هي مساواة و شتان بين الحالتين ، بل هل تتساوى حالة طفل معاق بهذه الصورة لا يعمل و لايمكنه أن يعمل مستقبلا مع معاق يعيل نفسه و هو قادر على ممارسة حياته بصورة طبيعية نوعا ما مع بعض التغيير؟

    • زائر 1 | 3:22 ص

      لاحق الكذاب الى باب بيته

      اختى مريم هذا تلفون الوزارة مافيه فايدة مايردون على اح هذه اول كذبة لوتعجزين الى يوم الدين ماراح يرد عليك غير مسنجر وبعده يقفل عليك الخط, طلبنا منك اثارة موضوع علاوة الاذلال للحين ماشمينا ريحتها وانتون ساكتين وتعرفين ان الساكت عن الحق شيطان؟؟ وثانيا ليش مايتم دفع معونة للاخت سريعا ليش فى منتصف سبتمبر يعنى بياخذون تصريح الكونغرس؟ وثانيا ليش ماتكتبين عن طلباتنا الا صار ليها اكثر من سنة لمعونة الفقراء وكلهم يقولون فى اللجنة يعنى هم يصنعون صواريخ حق حزب الله ؟ولمحاربة من اكيد محاربتنا احنا الفقرا

اقرأ ايضاً