العدد 2500 - الجمعة 10 يوليو 2009م الموافق 17 رجب 1430هـ

قمة المنافقين الثمانية

هاني الفردان hani.alfardan [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

أبرز ما يتم التكتم عليه حاليا بخصوص اجتماعات قادة دول مجموعة الثماني في إيطاليا ليس سرية المداولات والنقاشات أو ما يحدث على طاولة اللقاءات أو النتائج والقرارات الفعلية غير العلنية التي تمخضت عنها القمة، بل هناك أكبر من ذلك لا يراد لأحد أن يعرفه أبدا ألا وهو قائمة طعام قادة الدولة قمة الثماني.

هذه القائمة التي فضحتهم في اليابان في العام الماضي وكشفت عن زيف لقاءاتهم وقضاياهم التي يناقشونها، وخصوصا عندما كانوا يناقشون قضية الفقر في العالم وكيفية القضاء عليه، فيما كانوا يأكلون أفخر أنواع الأطباق اليابانية والعالمية لتوصف تلك الفضيحة «إساءة للعالم وتضليلا للمجتمع العالمي الذي يعاني من مشكلة حقيقية في تأمين القوت اليومي والغذاء».

تسابقت الصحف العالمية في العام الماضي للكشف عن قائمة طعام قادة الدول الثمانية خلال القمة العالمية التي تبحث خلاص العالم من أزماته ليكون بذلك هم أنفسهم أزمة هذا العالم الحقيقية.

فقائمة وجبة غدائهم بحسب ما تناولت الصحف العالمية العام الماضي: هليون أبيض مع شوربة الكمأ الأسود - سلطعون ياباني (بارد وحار) - فخذ دجاج سوبريم محشو بالفستق والبرتقال ورغوة البنجر - تشكيلة من الأجبان الفرنسية مع صلصة التوت - حلويات «بوتيه فور» - قهوة.

أما قائمة العشاء فكانت: كافيار وذرة - سلمون مدخن وثمار بحر - كعكة بصل حارة - لحم بقر مع هليون وتونا مقطعة مع افوكادو وصلصة السويا مضافة إليها مجموعة من الأعشاب المنكهة - نوع من الأسماك الصدفية مع صلصة الطماطم وحساء السمك - جمبري مسلوق مع صلصة خل التوزازو اليابانية - سمك «غوبي» مع صلصة الصويا والسكر - شوربة السلطعون - سمك مشوي مع صلصة الفلفل - لحم غنم (تربى على الحليب فقط) مع صلصة المستردة والأعشاب ولحم غنم مشوي مع الكمأ الأسود - أجبان فرنسية وعسل بطعم الخزامى وفستق محلى - حلوى G8 - قهوة وشاي - فواكه وخضار.

ما لفت انتباهي في هذه القائمة ليست تلك الأصناف التي لا أعرف منها الكثير ولا أعتقد أني سأتناولها في يوم من الأيام، ولكن أوقفني ذلك الطبق الذي كشف لي مدى بذخ هؤلاء القادة وتكبرهم على العالم عندما يأكلون لحم غنم تربى على الحليب فقط!

أليسوا هؤلاء مجموعة منافقين.

إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"

العدد 2500 - الجمعة 10 يوليو 2009م الموافق 17 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً