العدد 2425 - الأحد 26 أبريل 2009م الموافق 01 جمادى الأولى 1430هـ

باتون البطل الرابع

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

لم يكن غريبا فوز سائق جي بي براون جنسون باتون بسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 والتي اختتمت أمس على حلبة البحرين الدولية «لؤلؤة الصحراء».

باتون انطلق في سباق الأمس من المركز الرابع وكان في الخط الاول سائقا فريق تويوتا والمكون من تروللي الذي سجل أسرع زمن في التجارب أمس الأول وزميله في الفريق غلوك، وكان في المركز الثالث سائق الريد بول فيتيل وكان متصدر الموسم الجاري باتون في المركز الرابع استطاع أن يسحق الجميع ويمر كمرور السحاب عليهم ويتصدر الترتيب ويفوز باللقب الثالث له خلال أربعة سباقات أقيمت في بطولة العالم للموسم الجاري، ويواصل بذلك باتون انطلاقته الرائعة ويزيد من موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ويؤكد أنه منافس شرس على البطولة هذا العام من خلال فريق الجي بي براون ويتفوق بذلك في الترتيب العام على زميله روبنز باريكللو وسائق الريد بول الشاب الالماني فيتيل صاحب المركز الثالث.

سباق البحرين للفورمولا 1 كان مثيرا يوم أمس ولم يكن فوز باتون غريبا بل كان متوقعا على رغم أنه كان منطلق من المركز الرابع والجميع يدرك أن هذا الفتى الرائع باتون سائق من طراز السائقين الكبار.

باتون سجل أسمه من ذهب في حلبة البحرين الدولية واستطاع أن يكسر الرقم الثلاثي المسجل لفريقي الفيراري والرينو بعد فوز الفيراري بثلاثة ألقاب بسباق البحرين والرينو بسباقين ويصبح باتون رابع متسابق يحقق بطولة البحرين من أصل 6 سباقات ويسجل باتون اسمه بطلا رابعا لسباق جائزة البحرين وطيران الخليج للفورمولا 1.

وبعيدا عن السباق فإن حلبة البحرين الدولية وباستضافتها النسخة السادسة نجحت بفضل الأنشطة والفعاليات التي استضافتها الحلبة والتي جلبت جماهير غفيرة لمشاهدتها والتسلية من خلالها، وهناك أيضا الموظفون الخلوقون والرائعون في كل أنحاء الحلبة وخصوصا في المركز الإعلامي الذي لاحظنا عمل شاق ورائع منهم لاق باستحسان الجميع.

مضت 6 أعوام كاملة على استضافة المملكة لسباقات الفورمولا 1 وهي موطن سباق السيارات الأول في الشرق الأوسط، ونحن على موعد مع سباق مثير آخر في العام المقبل، ولكن ستتجه أنظارنا أيضا لحلبة أبوظبي وسنرى كيف سيكون تنظيمها وفعالياتها مع امنياتنا التوفيق لحلبة أبوظبي باستضافتها النسخة الاولى لسباقات الفورمولا 1.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2425 - الأحد 26 أبريل 2009م الموافق 01 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً