العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ

«الأحمر» قهر العنابي

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

أخيرا ابتسم الحظ لمنتخبنا الوطني بالفوز على أرض الوطن واستطاع أن يقهر منتخب قطر وفاز عليه بهدف نظيف بقدم عايش.

منتخبنا لم يقدم المستوى المتوقع منه، فيما كان منتخب قطر قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزا من المباراة بعد تقديمه شوط أول رائع وتراجع قليلا خلال الشوط الثاني، ولعل من أبرز أسباب خسارة منتخب قطر هي كثرة الاصابات في التي لحقت بالفريق القطري أخيرا، ولو كان مكتمل الصفوف لربما كانت نتيجة المباراة مغايرة تماما.

عموما أود أن أبارك لجميع عشاق الأحمر بعد الفوز والاقتراب من نيل البطاقة الثالثة التي خطينا خطوة كبيرة نحوها ونحن الأجدر بالحصول عليها.

أعتقد أن هناك لاعبين استطاعوا أن يواصلوا على منوالهم بتقديم الأفضل، فيما هناك لاعبون آخرون واصلوا غيابهم التام عن تقديم المستوى، ومن بين هؤلاء المجنس جيسي جون الذي لم يقدم شيئا يذكر خلال المباراة، وكان من الأجدر أن يخرجه مدرب منتخبنا العجوز ميلان ماتشالا ويشرك اسماعيل عبداللطيف أو عبدالله الدخيل فهؤلاء هم أحق من هذا المجنس الذي لم يقدم أي شيء طوال الشوطين، وهو نسخة مكررة لمستواه الهزيل والاصرار عليه استفهام ولغز كبير لا يستطيع احد الجواب عليه.

وجاءت عودة للفتى الذهبي علاء حبيل بصفوف المنتخب قوية ، فبعد أن استبعد من تشكيلة منتخبنا نهاية كأس الخليج أثبت الآن أنه لم يكن موفقا في كأس الخليج مع بقية زملائه، وقدم القناص حبيل مستوى رائعا أمس طوال الشوطين، كما أشيد بمستوى سيدمحمد عدنان الذي انقض على خطورة المهاجم القطري الخطير سباستيان سوريا، ومن خلفه حامي عرين منتخبنا سيدمحمد جعفر.

عموما علاء أثبت أنه يستحق أن يعود لصفوف منتخبنا بعد أن عاد لمستواه خلال مباريات فريقه أم صلال، وقدم عرضا رائعا خلال مباراة أمس، وكما عودنا حبيل بلمساته السحرية ومشاغبته مع الدفاعات شاهدناها أمس في لقاء قطر.

والآن اقترب منتخبنا من المركز الثالث، وهو أملنا الآن، ومن الصعب جدا أن نصل للمركز الثاني ولكن علينا المحافظة على المركز الثالث، وأمامنا مباراتان مهمتان أمام أوزبكستان على أرض المملكة وأمام استراليا خارج أرضنا، وعلينا الاستعداد لهاتين المباراتين جيدا ومن ثم الوصول للملحق الآسيوي والوصول بإذن الله تعالى للحلم المونديالي الذي طال انتظاره وبات أفراد منتخبنا قريبين من تحقيقه.


القناة الرياضية

نقدر عمل القناة الرياضية البحرينية، ونحترم جميع البرامج التي تبثها على هذه القناة، ونشكرها على نقلها لـ «بعض» الحوادث الرياضية مثل كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة، ولعلنا نوجه لها رسالة خاصة عن مباراة كرة السلة التي أقيمت بين الأهلي والحالة بعد نقلها شوطين فقط من المباراة!

بعد نهاية الربع الثاني من المباراة انتظرنا فترة طويلة حتى تعود القناة الرياضية لأرض الحدث، إلا أن القائمين على تغطية المباراة تناسوا أن المباراة تقام من 4 أشواط، واعتقدوا أن المباراة من شوطين فقط، فلم تنقل الشطين المتبقيين، انتظرنا ووضعنا في أدهاننا أن هناك خللا ومن ثم ستواصل القناة الرياضية بث المباراة، طال انتظارنا يا قناتنا العزيزة ولم تنقل المباراة.

نتساءل هنا: لماذا لم تواصل القناة الرياضية نقل المباراة، هل هناك خلل حدث بين الشوطين أم أن القائمين على تغطية الحدث تناسوا أن المباراة تلعب من 4 أشواط، وكان من الأجدر أن تبين القناة الرياضية عن الخلل لدى المشاهد الكريم حتى لا «يزعل» أحد المتابعين على قناتنا العزيزة!

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً