العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ

نادي باربار ومركز السهلة والحوار المطلوب

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

نادي باربار ومركز السهلة الرياضيان لهما الحضور الأبرز في الصيف عبر تنظيم بطولتين تعدان من أفضل الدورات وأهمها من خلال المتابعة الجماهيرية والمنافسة القوية والتفاعل الإعلامي لكل بطولة.

فدورة التعارف التي ينظمها نادي باربار على مدى ربع قرن وصلت إلى ذروة النجاح الباهر، وعلى رغم الصعوبات التي واجهتها في بعض السنوات فإن رجالات هذا النادي بإخلاصهم وتفانيهم ورؤيتهم الإدارية والفنية والتشاور المستمر مع من يمتلك الفكرة من أجل إيصالها إلى النقلة النوعية كما كانت في العام الماضي، ومازالت تمتلك الكثير للظهور المشرف بالأفكار الجديدة.

أما الدورة التي ينظمها مركز السهلة فمازالت تؤتي أكلها بتخريج مجموعة من الناشئة الصغار بالالتزام بالأخلاق والامتياز بالفنيات عبر الشعار المطروح لحب الوطن في كل عام. والمتابعة الجماهيرية والتغطية الإعلامية المتميزة في العام الماضي والتي أشاد بها الجميع تجعلها من الدورات الأساسية التي يجب النظر إليها بعين الاهتمام والاعتبار.

ما نريد قوله في هذا السياق ان الدورتين مهمتان للطرفين، ولكن نحن نطالب بالحرص الشديد على النجاح ولا بد من التعاون بينهما وخصوصا في تاريخ بدء البطولتين من دون أن تكون هناك حساسية لأي طرف على آخر.

المشكلة التي حدثت في العام الماضي وكادت تشعل النار في البطولتين يجب ألا تمر مرور الكرام، ويجب أن يضعاها نصب العين خلال هذا العام وبالأسلوب الحضاري والتفاهم الكبير من دون إثارة اللوم لأي طرف على آخر.

الجلوس إلى طاولة الحوار من الآن يبدد الكثير من الهواجس والمشكلات العالقة والتي تتفجر لو ظلت معلقة بين الطرفين من دون تفاهم بينهما.

وأول نقطة نطالب بها عندما يجلس الطرفان تاريخ بدء البطولة، إذ نريد ألا تتضارب البطولتان في مبارياتهما ما يفقد البريق لإحدى البطولتين وتسلب الجماهير عنها، وبالتالي نحن شديدو الحرص على نجاح كل بطولة.

بافتراض أن تبدأ بطولة مركز السهلة (المملكة للناشئين) مع بداية شهر يونيو/ حزيران المقبل، على أساس أن الامتحانات النهائية للمرحلتين الإعدادية والثانوية ستبدأ في الأسبوع الأخير من شهر مايو/ أيار وتنتهي في الاول من يونيو، وبالتالي إعطاء الفرق مهلة 10 أيام للتدريب وتحضير وإعداد الفرق للبطولة، ومن ثم الانطلاقة تكون يوم 12 يونيو بشكل يومي بإقامة مباراتين في اليوم الواحد، ولابد من الانتهاء منها يوم 30 يوليو/ تموز المقبل.

عندما يتفاهم الطرفان ويتفقان على بدء البطولة مبكرا، يتم رفع الرسالتين الخاصتين بالدورتين إلى المؤسسة العامة لإعطاء موافقتها الأخيرة عبر الاتفاق المبرم في هذا الاجتماع، وبالتالي نستطيع أن نذيب الجليد المعترض لأية مشكلة وتكون النفوس راضية، بل بهذا الأسلوب الحضاري نؤكد للجميع أن الحل هو طاولة الحوار في كل شيء، ونحن في انتظار ما سيقوم به الطرفان من خطوات عملية بهذا الجانب لإنجاح الدورتين جماهيريا وإعلاميا وفنيا. وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح.


«شوتايم» والدوري الإنجليزي

مباريات الدوري الإنجليزي تشتعل منافسة ومستويات فنية عالية. وقلما نشاهد مباراة بعيدة عن الأداء الكبير والروح القتالية من الفرق الكبيرة والصغيرة، حتى بتنا نشتاق لمشاهدة مثل هذه المباريات عبر قنوات «شوتايم» التي استطاعت الحصول على حق النقل المباشر الحصري لمباريات أقوى دوري في أوروبا والأمتع فنيات، وبالتحليلات الفنية في الاستوديو التحليلي بقيادة علي علوية مع المحللين الفنيين علي الزين وعبدالرحمن محمد والحكم الإماراتي.

لقد أخذتنا «شوتايم» إلى قلب الحدث بشعورنا وأحاسيسنا عبر الجهاز الخاص لدى هذه المجموعة من القنوات، وكأننا في حضور مع الجماهير الإنجليزية المنظمة في مدرجات ملاعب الأندية المشاركة في الدوري الممتاز هناك.

ويعود فضل هذا كله إلى المسئولين في هذه القنوات لقيامهم بشراء مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز حصريا على قنواتها، ونجحت إلى حد كبير في نقل كل المباريات في اليوم الواحد وان كانت تلعب في وقت واحد ما يؤكد جاهزيتها التقنية الحديثة في النقل.

أيضا إعادة بث المباريات التي نقلت مباشرة بالتسجيل بعد المباراة بساعات، وفي اليوم التالي لمن فاته مشاهدة تلك المباريات الرائعة.

نحن في البحرين نشد على أيدي المسئولين في هذه القنوات وان كانوا يميلون بقلوبهم إلى نادي مانشستر يونايتد البطل الكبير، ولكن نقولها لهم «هاردلك» لخسارتكم من «الليفر» بالنتيجة القاسية، ومازال العملاق متسيدا الدوري هناك وعساكم على القوة.

وأخيرا، نطالب المسئولين في هذه القنوات الرائعة ونناشد المسئولين أيضا بالنظر في سعر البطاقة الخاصة بمشاهدة هذه القنوات وخصوصا الرياضية منها. فلكم منا التحية والاكبار على طريق النجاح والتوفيق.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً