العدد 2376 - الأحد 08 مارس 2009م الموافق 11 ربيع الاول 1430هـ

مالكم لا تخرصون

ابراهيم خالد ibrahim.khalid [at] alwasatnews.com

عن أي جرائم حرب وحماية لاجئين في دارفور تتحدثون؟

مالكم لا تخرصون!

وعدتم عقب اتفاق «أبوجا» بين الحكومة السودانية وفصيل حركة مني مناوي المتمردة سابقا في دارفور بممارسة الضغط على بقية الحركات التي تحتضنونها في بلدانكم وها أنتم تنكصون.

قدمتم السلاح والعتاد لحركة «العدل والمساواة» المتمردة التي تجند الأطفال القصّر وتدفع بهم في أتون الحرب وأنتم تدركون.

فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟

كشفت تشاد عن فضيحة منظمة «لارش دي زو» الإنسانية التي قام عناصرها بخطف الأطفال اللاجئين في معسكرات تشاد بهدف تهريبهم في عملية تجارة بشر قذرة وأنتم تغمضون العين.

فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟

مالكم لا تخرصون!

قمتم بمحاصرة شعب كامل في العراق لعدة أعوام وقطعتم عنه الغذاء والدواء ولديكم أرقام وسجلات كافية عن حجم الأطفال الذين حرمتموهم حق الحياة. فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟

قتلتم الأجنّة في رحم أمهاتهم العراقيات بفعل الإشعاعات التي خلفتها أسلحتكم الفتاكة التي قضت على الحرث والنسل والزرع. مالكم لا تخرصون!

أرسلتم الأسلحة الذكية والغبية لـ «إسرائيل» قبل أيام من عدوانها الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟

انتهك الكيان الغاصب كل القوانين الدولية التي تحمي المدنيين وتحرم استخدام الأسلحة المحرمة في المناطق السكنية وأنتم تتابعون عبر الفضائيات وتضحكون. مالكم لا تخرصون!

قُتل الأطفال وتقطعت أوصالهم وأعدم الأسرى وشُردت النساء وكبار السن وهُدمت المنازل والمستشفيات بل وأحرقت مخازن الغذاء والعون التابع لـ «الأنروا» في غزة وأغلقت المعابر وتم تجويع شعب غزة فما كنتم فاعلين.

فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟ مالكم لا تخرصون!

قضت قذائف الطائرات بدون طيار على أرواح الآلاف من المدنيين الأفغان وهم يتجمعون في مناسبات فرح أو كره، بحجة أنهم من الإرهابيين في «طالبان» و «القاعدة» وأنتم تعتذرون. مالكم لا تخرصون!

أرسلتم حاملات طائراتكم لسواحل الصومال وهو يعاني من الحرب الأهلية وقصفتم اللاجئين داخل أراضي الصومال وجارتها كينيا وأنتم لا تهتمون. فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟

يا من تكذبون ليل نهار ولا تستحون اغربوا عنا واتركونا نمارس حياتنا وحقوقنا ولا تتدخلوا. فعن أي جرائم حرب وحماية لاجئين تتحدثون؟ مالكم لا تخرصون!

إقرأ أيضا لـ "ابراهيم خالد"

العدد 2376 - الأحد 08 مارس 2009م الموافق 11 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً