العدد 2294 - الثلثاء 16 ديسمبر 2008م الموافق 17 ذي الحجة 1429هـ

شهــــر الأعيــــاد

نبيل حسن تمام comments [at] alwasatnews.com

طبيب بحريني

وأخيرا حل شهر ديسمبر/ كانون الأول بكل ما يحمل من أفراح لجميع من يعيش على تراب مملكة البحرين الطيبة.

ديسمبر شهر الأعياد بوطننا الحبيب ولكل المواطنين ذكرى وطنية خاصة بهم بدءا من عيد المرأة البحرينية، ومرورا بعيد الأضحى المبارك إلى عيد جلوس جلالة ملك البلاد المفدى وعيد الوطن المجيد.

إنه حقا شهر مبارك علينا ونطلب من المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء بظل القيادة الحكيمة.

سيدي ولي الأمر، أطال الله في عمركم وتهانينا القلبية لكم بمناسبة عيد جلوسكم السامي وعيد الوطن المجيد، أعاد الله عليكم وعلينا هذه المناسبات سنين قادمة بموفور الصحة والعافية.

سيدي ولي الأمر... اسمح لي أن أضيف مناسبة وطنية أخرى تضاف إلى سجل مناسباتنا الجميلة وهي انقضاء ستة أعوام من عمر مشروعكم الإصلاحي الوطني حيث مرت بكل ما فيها من أمنياتكم السامية التي وبفضل الله تحققت والبعض الآخر سيتحقق إن شاء الله بفضل نواياكم الطيبة لأبناء شعبكم الكريم، لقد مضت الأعوام الستة السابقة بكل ما فيها من تجربة ديمقراطية راقية وحضارية ورغم قصر التجربة إلا أنها ولله الحمد تكللت بنجاح مشهود بفضل الحنكة السياسية التي تتمتعون بها والنظرة الثاقبة لإدارتكم شئون البلاد والعباد رغم بعض التلكؤات التي تحدث نتيجة إفرازات التجربة الديمقراطية هنا وهناك، إلا أنه بالنهاية تصب في صالح التجربة بالإيجاب.

سيدي ولي الأمر... أمم كثيرة سبقتنا بالتجربة سنين طويلة ولكنها تشعر بالغبطة من نجاح تجربتنا النيابية البحرينية رغم حداثتها وليس بسبب ما، إلا إن تجربتنا قامت على سياسة الباب المفتوح والشورى وصدق النية والعزيمة وأطلقت مبادرات هادفة كثيرة من الملك إلى شعبه، وسارت على نهج راسخ أساسه ميثاق العمل الوطني الذي كان عقدا بينهم، ورغم مرورها كالسحاب إلا ان التجربة ولله الحمد مرت بخير، وهذا إن دل فإنما يدل على سعة صدركم الكبير وأفقكم اللا متناهي وإيمانكم المطلق بإنجاح التجربة مهما بلغت الصعاب.

سيدي ولي الأمر... نجاح مشروعكم الإصلاحي نجاح لجميع أبناء هذا الوطن ودليل نجاحه هو ما نشاهده اليوم من الحراك السياسي الديمقراطي الإيجابي الذي تشهده ساحتنا السياسية اليومية من خلال زخم الآراء المتعددة والحرية الصحافية وغيرهما، وهذا يعكس مدى إيمانكم الكبير بالديمقراطية التي حملها مشروعكم السامي الهادف لبناء الوطن والمواطن.

سيدي ولي الأمر... لقد عمد مشروعكم الإصلاحي إلى تناول مواضع الخلل بالبلاد والعباد وقد أصابها بالإيجاب ونحمد الله على ذلك.

سيدي ولي الأمر... وها نحن مع انتهاء السنة السادسة من مشروعكم الفكري الإصلاحي والذي نتمنى من الله لكم طول العمر لتكملة أهداف مشروعكم السامي، وأن يصيب التطور والنماء جميع أفراد شعبكم الطيب. سيدي ولي الأمر... وأخيرا تهانينا لكم ذكرى عيد جلوسكم الكريم وعيد وطنكم المجيد وتهانينا لكم علو أبناء وطنكم في جميع المحافل، والنجاح وكل النجاح لمشروعكم السامي، وهنيئا للبحرين وشعبها بكم.

إقرأ أيضا لـ "نبيل حسن تمام"

العدد 2294 - الثلثاء 16 ديسمبر 2008م الموافق 17 ذي الحجة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً