العدد 2179 - السبت 23 أغسطس 2008م الموافق 20 شعبان 1429هـ

«الذهبية» هل تخرج ملفاتنا من الأدراج؟

عبدالرسول حسين Rasool.Hussain [at] alwasatnews.com

رياضة

يسدل الستار اليوم على العرس الأولمبي في بكين والذي كان من أروع الدورات الأولمبية التي عايشها العالم وشهد تحولا بارزا في اعتلاء التنين الصيني العرش الأولمبي للمرة الأولى في التاريخ بعد ما أسقط العملاق الأميركي من عرشه وكبريائه بفضل حسن الإعداد والتخطيط الطويل الذي قلب المعادلة الأولمبية التي ظلت حكرا على أميركا وروسيا لسنوات طويلة.

ولعل السؤال الذي يتردد في أروقتنا الرياضية هو تقييمنا للمشاركة البحرينية في الدورات الأولمبية منذ بدايتها في أولمبياد ميونيخ، إذ شهد أولمبياد بكين تسجيل أول ميدالية في تاريخ البحرين عن طريق العداء رشيد رمزي وان من محاسن الأمور أن تتطرز الميدالية التاريخية بلون وزن الذهب.

وبصرف النظر عما أثير من حديث وجدل بشأن «ذهبية رشيد» فإن ما نأمله هو ألا تكون هذه الميدالية مقياسا حقيقيا لتقييم المشاركة البحرينية في أولمبياد بكين، لأن فوز رشيد لم يكن مفاجئا باعتبار أنه تفوق على العدائين العالميين أنفسهم الذين هزمهم في بطولة العالم الأخيرة في هلسنكي.

ولعلنا لاحظنا في جدول الميداليات أسماء دول تقل بلدنا إمكانات واهتماما لكنها استطاعت حصد الكثير من الميداليات لأسباب عدة يجب أن يضعها المسئولون عن الرياضة البحرينية نصب أعينهم لتداركها في الدورات المقبلة سواء على الأصعدة العربية أو الآسيوية أو العالمية، وان تحقيق بعض الميداليات في لعبة واحدة هي ألعاب القوى يعطي مؤشرا لوجود خلل في تركيبتنا الرياضية. إن ملفات مشاركاتنا يجب ألا تترك في الأدراج كالعادة... فهل تكون «الذهبية التاريخية» فرصة لإحداث تحول تاريخي في مشاركاتنا المقبلة؟

إقرأ أيضا لـ "عبدالرسول حسين"

العدد 2179 - السبت 23 أغسطس 2008م الموافق 20 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً