العدد 2160 - الإثنين 04 أغسطس 2008م الموافق 01 شعبان 1429هـ

«بساط الفقر» و «شهر العسل»! (منوعات)

«يا الله خذني وروح... يا الله... يا الله خذني وروح يم نجمة وقمر»... «هذا مو شهر العسل شهر البصل... يا الله يا أمون شيلي التليفون»... الله على هذه الكلمات التي مازلنا نحفظها ونستمتع بمتابعتها عبر شاشة التلفزيون حتى ولو عرضت أكثر من 100 مرة... هذه الكلمات لمن لم يستطع تذكرها، الأولى هي كلمات المقدمة لـ «أوبريت بساط الفقر» للفنانَين القديرَين عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله، وفعلا كان «أوبريت» غنائيا رائعا وهادفا في الوقت ذاته، أما الثاني فكان مقطعا بسيطا من «شهر العسل».

آخر عمل جمع هذا الثنائي بعد سلسلة من الأعمال التلفزيونية الناجحة كان مسلسل «زمن الإسكافي»، وافترقا بعد هذا العمل وغابت عنا أعمالهما الغنائية الجميلة، ولكنني قرأت بالأمس خبرا ربما يعيد إلينا بصيص الأمل في رؤيتهما معا، إذ سيعود التعاون مجددا بعد غياب طويل بين العملاقين في مسلسل إذاعي جديد يحمل اسم «المسامح كريم» ويتكون من 30 حلقة من إنتاج إذاعة الكويت وسيبث في شهر رمضان المبارك المقبل، والمسلسل من تأليف المؤلف الشاب عبدالعزيز الحشاش، ويطرح عدة قضايا اجتماعية. وسيقدم عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله في «المسامح كريم» مجموعة من الأغاني، بشكل يعيد إلى الأذهان «الدويتو» الغنائي الناجح الذي كونه الثنائي الكبير في مسلسلاتهما الكلاسيكية مثل «بساط الفقر» و «شهر العسل».

ربما يكون صوت الفنانَين عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله ليسا صوتا جميلا للغناء، ولكنه مؤثر إذ إنهما دائما ما يغنيان عن أشياء تمس واقعنا ونشعر بحلاوتها إذا استمعنا إليها... أنا متلهفة للاستماع إلى المسلسل عبر إذاعة الكويت، وإن لم تسمح لي الفرصة فأتمنى أن يعرض على الإذاعات الخليجية الأخرى.

العدد 2160 - الإثنين 04 أغسطس 2008م الموافق 01 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً