العدد 2130 - السبت 05 يوليو 2008م الموافق 01 رجب 1429هـ

الجنون فنون!

ما باقي شيء على شهر رمضان والفضائيات العربية وكعادتها بدأت في التنافس لتقديم الأفضل من برامج ومسلسلات... ومن القنوات التي دخلت على خط المنافسة منذ عامين قناة «فنون» التي يملكها الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، وهي فعلا قناة تمتعنا كثيرا وتعرض من القديم والجديد ما يدخل الفرح على قلوبنا... عادة ما أتابع القناة وبرامجها سواء خلال الشهر الفضيل أو حتى في الأيام العادية، هي فعلا تعرض الجيد، ولكن في الوقت نفسه تعرض الرديء.

لا أريد أن أذكر الجيد والجيد جدا والممتاز، لأنه كثير ولا أستطيع حصره في هذه الأسطر، ولكنني سأعرض السيئ وأهمها أربعة: أولا، الفواصل التي تعرض بين كل فقرة وأخرى والتي يقدمها ممثلون شباب، بكل صراحة هم يعتقدون أنهم كوميديون، ولكنهم «ثقال دم» وربما السيناريو المكتوب لهم هو الثقيل، وليسوا هم، فمثلا: يأتي أحدهم مقلدا الشيخ الشعراوي رحمه الله ويستعرض سيرة فنان أو أعمال فنان كوميدي ما، طريقة العرض ليست جيدة، إذ إنك هنا تهين رمزا دينيا، إذ تصف أحاديثه بالمملة والناس تتهرب من الاستماع إليها، وهذا الشيء لا يتقبله أناس كثيرون.

برنامج آخر عرض في شهر رمضان الماضي، وقدمته المذيعة أمل العوضي، فقد كانت العوضي تتصنع الضحك وتكثر من الكلام الفاضي وبصراحة لا يوجد بينها وبين الكوميديا أي علاقة.

أما البرنامج الثالث وهو برنامج «جدرنا» (قدرنا) وهو برنامج طبخ ولكن بأسلوب مغاير عما تعودنا عليه... الله يسلمكم هذا برنامج كوميدي يقدمه واحد اسمه «مصطفى فنون» والمخرج اسمه «واحد من الربع»!. الفرق بين «جدرنا» وبرامج الطبخ العادية أنه في الثاني يستخدم المقدمون الأكل لتعليم الناس فن الطبخ، لكن اللي حاصل في برنامج «جدرنا» العكس، صح يستخدمون نعمه الله لكن للضحك يعني مرة يلعبون بالطماطم ومرة يلعبون بالبيض والفول! وآخر شي يرمون كل اللي سووه ويتحاذفون بالأكل! ليش شنو هاللعبة؟! وين قاعدين؟!

ملاحظة أخيرا... الله وكيلكم يا قناة «فنون» شوفوا شخص ثاني يصمم لكم الإعلانات ترانا ملينا من سوء الإعلانات اللي تقدمونها، تراها ما تجذب الناس ولا تضحكهم.

العدد 2130 - السبت 05 يوليو 2008م الموافق 01 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً