العدد 2112 - الثلثاء 17 يونيو 2008م الموافق 12 جمادى الآخرة 1429هـ

أسلوب «أحلام»

كعادتها تطلق الفنانة الإماراتية أو البحرينية أحلام تعبيرات وكلاما يضيع ما أوصلته حنجرتها القوية إلى مكانة فنية متميزة، من المفترض أن تحافظ عليها، لا أن تقضي على صورتها الحالية.

وانفعالات أحلام في المقابلات التلفزيونية المباشرة ليست بالشيء الجديد، فكثيرا ما عرف عنها ذلك كخروجها عن «بروتوكولات» الحديث وإبداء الرأي بطريقة قد تكون أكثر استفزازا أو بعيدة عن «الإتيكيت».

كلام أحلام في برنامج «العراب» عن الفنانة الكويتية شمس، سواء كان صحيحا أم غير صحيح، صغَّرها أمام المشاهد الذي قد لا يتفاعل معها بقدر ما يشفق على الحالة التي وصلت إليها، وهي التي كانت تكرر خلال اللقاء أنها فنانة العرب بلا منازع وبكل ثقة... على رغم أننا جميعا نعلم بأن من يطلق هذه الألقاب هو الجمهور وليس الفنان... كما أن فنانة العرب الأولى هي الفنانة فيروز من بعد أم كلثوم وأسمهان وليس الفنانة أحلام، بكل احترام.

على أن قولها إن الساحة الخليجية تخلو من الأصوات النسائية عدا هي والفنانة الكويتية نوال، فيه كثير من التعالي، إلا أنها ذكرت الفنانة البحرينية هند ولم تقل إنها بذلك تحيزت إلى قريبتها التي هي واقعا ابنة خالتها.

الكثيرون يحبون صوت الفنانة أحلام وأغنياتها، لكن الكثيرين أيضا لا يحبون أسلوبها في المقابلات التلفزيونية وحبذا لو تترك قصص «القيل والقال» في الوسط الفني وحرب الكلام في المجلات الفنية وتركز على فنها، لأن بريق نجوميتها سرعان ما قد يتلاشى، إن لم تعرف كيف تحافظ على فنها بدل اللهث وراء كل صغيرة وكبيرة عن شمس!

العدد 2112 - الثلثاء 17 يونيو 2008م الموافق 12 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً