العدد 2086 - الخميس 22 مايو 2008م الموافق 16 جمادى الأولى 1429هـ

نأكل فواكه قبل ولا بعد؟!

خلال الفترة الصباحية يعرض على تلفزيون البحرين برنامج يحظى بجماهيرية لدى المشاهد البحريني، وهو برنامج «هوى الديرة»، إذ يقدّم هذا البرنامج من الساعة التاسعة وحتى العاشرة والنصف صباحا ابتداء من يوم الأحد إلى الخميس كل أسبوع مجموعة من الفقرات المتنوعة، وموضوعات تهم جميع أفراد الأسرة بالإضافة إلى الخدمات الإخبارية المتنوعة بما فيها الجوية والاقتصادية.

برنامج «هوى الديرة» برنامج استطاع نسبيا أنْ يلفت انتباه المشاهدين إلى تلفزيون البحرين، وخصوصا عندما كان يعرض سلسلة فقرات أخصائية التغذية والطب الطبيعي(البديل) لمياء الشهابي وأثرت البرنامج بخبراتها وبحوثها في هذا المجال، ولكن ليست هذه المشكلة. فالمشكلة هي أنْ يكون البرنامج يناقض نفسه بنفسه، فبعد اعتذار لمياء عن مواصلة الحلقات، واصل البرنامج استضافة الكثير من الأطباء والاختصاصيين في مجال التغذية، وهذا جميل لتحقق التنوع والإثراء الموضوعي. ولكن أنْ يتم ادحاض وتكذيب بعض المفاهيم والنظريات التي أتت في البرنامج سلفا وبطريقة ساخرة، هنا نطلق على البرنامج بأنه يناقض نفسه بنفسه، وهذا ما حدث في حلقة يوم الأحد الموافق 18 مايو/ أيار الجاري في أثناء استضافة عائشة سالم وتم النقاش حول المعتقدات الغذائية الخاطئة.

حيث قالت ساخرة: طبعا من المعتقدات الخاطئة: «يقولون لكم أنّ الكربوهيدرات ما يأكلونها مع البروتينات؛ لأنّ المعدة تفرز إنزيمات للكربوهيدرات تختلف عن الإنزيمات اللي تحتاج إليها البروتينات»... وقام الضحك!

وتتابع : والشي الثاني يقولون لكم الفواكه ما يصير يأكلونها بعد الوجبة، يقولون لكم تتخمر.

طبعا هذي مو معتقدات... هذي نظريات تطرقت ليها لمياء الشهابي في حلقاتها السابقة في برنامجكم نفسه يعني «سمعناها منكم»!... جميل أنْ نناقش النظرية بنظرية وبطريقة علمية مستندة إلى بحوث وحقائق لإقناع المشاهد.

بس حبينا نسأل... الحين ويش يا برنامج «هوى الديرة» نأكل الفواكه قبل الغداء أو بعد الغداء؟

العدد 2086 - الخميس 22 مايو 2008م الموافق 16 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً