العدد 2055 - الإثنين 21 أبريل 2008م الموافق 14 ربيع الثاني 1429هـ

سنوات الضياع... ونور!

في كلّ قرية ومدينة تجد هذه الظاهرة... لاحظها ابتداء من اليوم وستعرف أنها حقيقة... قبل شهرين أو أكثر وعند عودتي من العمل كنت ألحظ حركة في شوارع المدن والقرى التي أمر بها لدى عودتي إلى البيت، ولكنني هذه الأيام بدأت ألحظ هدوء وسكينة في الشوارع في الفترة من الساعة الرابعة ظهرا وحتى السادسة مساء (أنا استغل هذه الفترة للراحة)! عندها فقط عرفت أن هناك شيئا ما يحدث وأنا لا أعرفه... فعلا عندما سألت مجموعة من الشباب الذين تعوّدت رؤيتهم خلال تلك الفترة، عرفت بأنهم مشغولون بمتابعة مسلسل مدبلج!. ولكن الغريب أن المسلسل ليس مكسيكيا أو أرجنتينيا أو فنزويليا كما تعودنا، ولم يكن حتى كوريا كما درجت العادة في الفترة الأخيرة، بل كان تركيا!

ليس مسلسلا واحدا، بل مسلسلين، ويعرضان على قناة «أم بي سي» في الفترة من الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة مساء، وهما «سنوات الضياع» و«نور» وكلاهما رومانسي.

مما يبدو فإن موجة المسلسلات التركية المدبلجة اجتاحت بلادنا العربية التي هي بالنسبة إلينا غريبة فلم نسمع من قبل عن الازدهار الدرامي التركي حيث كانت لغة الأدب والسينما التركية لها شهرة كبيرة.

وقائع المسلسلين مثيرة (تابعتها لفترة بسيطة، إلا أنني انقطعت عن متابعتها؛ لكوني لا استطيع التنازل عن فترة الراحة التي أفضل أن أقضيها في النوم). أحداث المسلسلين تجذب المشاهد، إذ تدور في إطار يمثل المجتمع التركي من خلال أبطال (وسماء)، كما هي العادة في المسلسلات المدبلجة الأخرى.

بعد المسلسلات المدبلجة الأرجنتينية والمكسيكية والفنزويلية والكورية وأخيرا التركية، ترى ما هي الدولة الجديدة التي سنتعرف إلى مستوى الدراما فيها؟!

العدد 2055 - الإثنين 21 أبريل 2008م الموافق 14 ربيع الثاني 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً