العدد 2032 - السبت 29 مارس 2008م الموافق 21 ربيع الاول 1429هـ

لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

الجمال وعنوانه الرشاقة مطلب أساسي للفتيات، خصوصا مع انتشار الفضائيات والتركيز على الوجوه الجميلة والأجسام المتناسقة للمرأة في الإعلام، وأيضا الفنانات. وإلى تحقيق ولو جزء من هذا الجمال، يسعى الكثيرون وراء نظم الرجيم وإتباع الحميات المختلفة من دون وعي أو إدراك لتأثيراتها المتفاوتة على الصحة، ولم تعد أنظمة الرجيم تكفي، فلجأ الكثيرون أيضا إلى أصحاب مراكز التجميل، وأخيرا لم يعد يتبقى أمام هؤلاء سوى الجراحة لإنقاص الوزن، ومن ذلك تدبيس أو تحزيم المعدة، وشد الجلد، وأساليب أخرى متنوعة، وتحول الأمر إلى هاجس وهوس يؤرق الفتيات الراغبات في إنقاص أوزانهن... والحقيقة هي، ما لم يغير الإنسان من نمط حياته اليومية وغذائه فإن معظم هذه الأساليب لن يحقق المرجو منه، وإن تحقق فالثمن غالبا يكون باهظا، سواء كان صحيا أو ماديا.

«أشكر ربي فأنا لست بحاجة إلى تجميل... أنا فقط قمت بعمل رجيم لأظهر بشكل مختلف» هذه الجملة قد تسمعها من فنانات ومطربات كثيرات، ولكن هل ستصدقها ؟، وهل يا ترى هذه هي الحقيقة؟ للعلم الفنانة الواحدة منهن يظهر لها خصر في يومين... ونحن والحمدلله والشكر شهر واحد نذوب وننقص 7 كيلو (وبعد ما في خصر!).

بعض مراكز التجميل وليس عندنا في البحرين منها (الحمد لله) تبالغ في إعلاناتها فبعضها يقول: « بـ7 آلاف (العملة ما راح أذكرها) تستطيعين أن تمتلكي رشاقة نانسي عجرم وخصر أليسا عن طريق عملية شفط دهون... وإن كنتي من ذوات الوزن الثقيل وشرهة في الأكل بالتأكيد تلزمك عملية تحزيم للمعدة لتبدين كديانا كرزون».

هذا إعلان بسيط يحمل الكثير من «البلاء»... فهل فعلا الفنانات والشابات بحاجة لجمال ورشاقة نانسي وخصر أليسا لتكون جميلة؟!. الغريب أن آلاف الفتيات يتسابقن لمثل هذه الصالونات حتى يحققن حلم الحصول على رشاقة نانسي وخصر أليسا... فهل يعني ذلك أنه سيأتي يوم سنرى فيه كل فتاة وامرأة تمتلك جسد ووجه نانسي وأليسا؟!... الحمد لله أنا ضامنة نفسي ما أفكر في خصر أليسا ولا وجه نانسي ومتنازله عنه لغيري، إذ أنني أؤمن بأنه لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع... إن كنت تسعين للتميز والجمال فبشكلك وجسمك الحالي تستطيعين الوصول إلى التميز، فالروح الطيبة هي التي تحلي الشخص وعمله الجيد هو من يظهره بالصورة الجميلة وليس وجه نانسي ورشاقة أليسا.

العدد 2032 - السبت 29 مارس 2008م الموافق 21 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً