العدد 2012 - الأحد 09 مارس 2008م الموافق 01 ربيع الاول 1429هـ

رسائل لإنقاذ دورينا الكروي

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

أكثر من رسالة نود إرسالها بشأن دوري الدمج الذي أثار جدلا في الشارع الرياضي متمنين من المعنيين الأخذ في عين الاعتبار بها لما فيه من مصلحة عليا للكرة البحرينية.

الرسالة الأولى نبعثها إلى رئيس اتحاد الكرة ونأمل منه أن يتجاوب معها بايجابية كما هي عادته لنصل معا إلى أطروحة مناسبة تضع دورينا الكروي في الموضع المنافس لدوريات منطقة الخليج على أقل تقدير.

إن الموافقة على دوري الدمج يحتاج إلى تفسير واضح من قبل اتحاد الكرة، ونحن نسأل: هل تمت الموافقة عليه بعد دراسة وافية وعلمية وكيف كانت النتائج؟ وما الجهة التي قامت بهذه الدراسة؟ وهل ان الأندية التي وافقت على دوري الدمج قدمت مع موافقتها الأفكار والمقترحات المضمونة لتطوير الدوري أم انها وافقت بأسلوب ارتجالي غير مدروس وبالتالي تكون الموافقة مرهونة بالمصلحة الشخصية لا أكثر... كلها أسئلة مشروعة تثار لأننا نعيش في زمن (الناس من حولنا تتقدم بسرعة البرق). ونحن مازلنا نتخذ قرارات تضر بمسيرة الكرة بعد 50 عاما من التأسيس فهل يصح ذلك؟ كما ان قرار بعض الأندية بشأن الدمج في الموافقة فيه من مصلحة شخصية ولا تحمل الموافقة مصلحة عامة لتطوير الدوري أو المسابقات الأخرى والتالي نطالب رئيس اتحاد الكرة النظر في عين الاعتبار في مثل هذه الأمور، ويقوم بتشكيل لجنة خاصة تضم المتخصصين والاستشاريين والفنيين لوضع الأطر الأساسية لشكل الدوري عبر دراسة علمية شاملة تنقذ دورينا قبل أن تحل عليه الضربة القاضية، ومازال هناك الوقت للرجوع عن قرار الدمج ووضع الدراسة على طاولة النقاش.

ونحن في «الوسط الرياضي» مع مقترح مدرب الفريق الأول للكرة بقلالي عبدالمنعم الدخيل عندما قال: «نعمل مسابقة لأفضل بحث لتطوير الدوري والكرة برصد مكافأة مالية لصاحب أفضل بحث وان تكون مفتوحة إلى الجميع للمشاركة فيها».

أم الرسالة الثانية فهي ايضا إلى اتحاد الكرة، وهي متصلة بشأن دوري الدمج، ونريد أن نسأل: هل قام اتحاد الكرة باستشارة الشركة الراعية (أكسم) بعد إقدامه على تطبيق دوري الدمج وتغيير شكل الدوري أم انه تم ذلك من دون أخذ الرأي لهذه الشركة ما يعطينا دليلا قاطعا على أن تطبيق دوري الدمج جاء ارتجاليا وسريعا ومن دون الأخذ بالرأي الراجح والسليم من أجل التطوير. من المؤكد أن الشركة الراعية يهمها هذا الأمر كثيرا لأنها المعني الأول لمعرفة شكل الدوري، وقد تكون لديها مقترحات وأفكار نستفيد منها على هذا الطريق. أم ان اتحاد الكرة لن يسمع الشركة وسيتخذ رأيه بعيدا عن الشريك المهم في تطوير مسابقة الدوري!

أما الرسالة الثالثة.. فنود ان نوجهها إلى الأندية التي وافقت على دوري الدمج، ونأمل منها أن تسمعنا هذه المرة ونقول لها: ما الأدوات التي تم استخدامها بعد موافقتكم على دوري الدمج؟ وما الأفكار الايجابية التي تمت مناقشتها على طاولة مجالس إداراتكم قبل إصدار القرار؟ وما النتائج المتوخاة مستقبلا للحصول عليها بشكل ايجابي اثر هذه الموافقة؟ وهل قمتم باستشارة المتخصصين والفنيين ومن يعنيهم الأمر حتى وافقتم على ذلك؟. أم أردتم لفرقكم أن تحصل على فرصة اللعب مع الكبار من دون النظر إلى مصلحة الدوري العامة وبالتالي نفقد الهدف العام ويضيع دور الجمعية العمومية الذي من المفترض أن تقوم به.

اننا نطالب هذه الأندية بأن تراجع نفسها وتتراجع عن قرارها بكل شجاعة وسيحسب لها ذلك، ولا عيب، بل ستكون النتيجة إنقاذ الدوري من الهاوية، ونحن بانتظار مثل هذا القرار المهم لأن إذا طبق دوري الدمج فلا حاجة لنا بالدوري أصلا! وعلى اتحاد الكرة دراسة الوضع وان يتراجع عن قراره وان يكون اجتماع هذه الليلة من أجل إعادة الدراسة لشكل الدوري.. أملنا كبير بأن يستجيب الاتحاد لهذه الإرادة من أجل مصلحة الكرة البحرينية.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2012 - الأحد 09 مارس 2008م الموافق 01 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً