العدد 1995 - الخميس 21 فبراير 2008م الموافق 13 صفر 1429هـ

ممنوع تصوير... الزهور!

صادق الحلوجي comments [at] alwasatnews.com

.

على قدر ما كانت مناسبة افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق 2008، الذي يقام بالتعاون مع الرفاع فيوز جميلة نظرا إلى العدد الكبير من المشاركات المحلية والعالمية، والتي لا بد وأن تبرز من خلال الصور، فإن بعض المسئولين منعوا مصورين في الصحف المحلية من التصوير خلال حفل الافتتاح لأسباب غير واضحة، بل وضعت لهم حواجز بعيدة بأمتار طويلة عن راعية الحفل، بالنيابة عن جلالة الملك، سمو الشيخة سبيكة والزوار.

السؤال هو: لماذا تتم دعوة المصورين من كل الصحف المحلية بطريقة رسمية وإعطاؤهم بطاقات خاصة كتب عليها photographer في الوقت الذي سيمنعون فيه من التصوير وسيكونون بعيدين عن الحدث في المعرض، على رغم أن معرض الحدائق ترعاه إعلاميا غالبية الصحف المحلية، والتي تسعى للحصول على أفضل الصور المميزة نظرا إلى كثرة النباتات والزهور في المعرض.

لا أود الإطالة في الحديث، وأقول إن الأسباب التي اتخذت بحق المصورين لو كانت احتكارية لطرف ما، لما أرسلت بطاقات خاصة للمصورين. جميع المصورين كانوا يسعون للحصول على أفضل الصور المميزة للمعرض، وأعتقد أن القائمين على إنجاح المعرض لو كانوا يعلمون بمنع المصورين من الاقتراب من الحدث الذي تمثل الزهور والحدائق مادته الإعلامية، لما رضوا بذلك أصلا، فمن أين إذا كان المنع؟

إقرأ أيضا لـ "صادق الحلوجي"

العدد 1995 - الخميس 21 فبراير 2008م الموافق 13 صفر 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً