العدد 1900 - الأحد 18 نوفمبر 2007م الموافق 08 ذي القعدة 1428هـ

واقع التجنيس ضرر لأهلنا في عسكر والرفاع

مكتب النائب سلطان ردا على المطوع:

مكتب النائب الشيخ حسن سلطان comments [at] alwasatnews.com

.

ردا على ما نشرته صحيفة «الوسط» بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بعنوان «(اركد) أنت أيضا يا شيخ... حتى لا تكون (سعيدية) أخرى» للكاتب خالد المطوع نود التعقيب بالتالي:

نود أن نقدم احترامنا للكاتب المطوع ووجهة نظره وإن كانت قد تضمّنت تجريحا وإساءة لنائب الشعب وتهكما لا يليق بالكتابة الصحافية المتنوّرة، إذ نسجل له على رغم كل ذلك تقديرنا الرأي الآخر الذي تضمّن شرحا لوجهة نظره في الدفاع عن المجنسين المتورطين في الاعتداء على أهلنا وأحبائنا المواطنين في منطقة عسكر والذين لم يتعودوا هم ولا نحن مثل هذا الإجرام والعنف الكبير.

كما نود تأكيد أن النائب الشيخ حسن سلطان الذي وضع الكاتب الكريم مقارنة مطولة بينه وبين المجرم الصهيوني شارون كما هو واضح في رأيه، وهو المسئول في «الوفاق» عن التصدي للتجنيس السياسي الحاصل في البحرين يؤكد رفض عملية التجنيس السياسي القائمة على قدم وساق لأغراض بعيدة كل البعد عن المصلحة الوطنية العليا، إذ إن مجموعة كبيرة من المستفيدين الجدد من منح الجنسية والذين يزاحمون المواطنين في الحصول على الخدمات الحكومية، على رأسها الإسكان والصحة والتعليم، وهو ما رفضناه ونرفضه الآن وسنرفضه إيمانا منا بالمسئولية الوطنية في الحفاظ على مصالح الشعب، وخصوصا أننا نتلمّس على أرض الواقع تأخر الخدمات الحكومية المقدمة وقلة جودتها.

كما نود تأكيد أن «الوفاق» لا تعارض أن يتم منح الجنسية في إطار قانوني معروف وضيق للحاصلين على الكفاءات العلمية التي تحتاج إليها المملكة ضمن نسبة يتم الاتفاق عليها مسبقا ويتم إعلانها في الجريدة الرسمية، وكذلك الحال للذين يملكون الإمكانات المالية لإنعاش الاقتصاد المحلي.

كما نود تأكيد أن معالجة آثار التجنيس تتطلب الاعتراف بهذه المشكلة والعمل على حلها، بما في ذلك سحب الجنسيات التي أعطيت خارج إطار القانون والإجماع الوطني وخاصة تلك الفئات التي مازالت تسيء إلى إخواننا في مناطقَ عدة، على رأسها عسكر التي عانت الأمرّين وكذلك مدينة حمد والرفاع الغربي، والتي شهدت حالات عنف أخيرا من هذه الفئة الغريبة عن أخلاق أهل البحرين.

وكم كنا نتمنى من المسئولين عن عمليات التجنيس السياسي الطائش غير القانوني والخارج عن إطار التوافق الوطني أن يراجعوا هذه السياسة، وخصوصا بعد أن بدأت تظهر لهم نتائجها السلبية على النسيج الاجتماعي لهذا الشعب المسالم.

ولعل هذه الحوادث الإجرامية في حق أبنائنا وإخواننا في مختلف مناطق البحرين تثبت لمن قام بعملية التجنيس السياسي سوءة ما قام به من ضرر كبير للوطن والمواطنين.

مكتب النائب الشيخ حسن سلطان

جمعية «الوفاق»

العدد 1900 - الأحد 18 نوفمبر 2007م الموافق 08 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً