العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ

فتاة بحرينية

عبير إبراهيم abeer.ahmed [at] alwasatnews.com

بين 20 فتاة ينتمين إلى 15 دولة عربية، فازت البحرينية وفاء يعقوب بلقب الفتاة العربية المثالية للعام 2007. المسابقة بحسب القائمين تعتمد الذكاء ورجاحة العقل مقياسا للفوز وليس الجمال. وفتاتنا ذات الـ 25 عاما، وهي طالبة دراسات عليا في كلية الحقوق بجامعة البحرين نالت اللقب واحتفي بها على مستوى العالم العربي... ولكن أين البحرين من وفاء وأمثال وفاء؟

المملكة لا تخلو من عقول نيرة ذكورا وإناثا، ولكن بحسب ما تطالعنا به معدلات الخريجين في كل عام سواء على مستوى الثانوية العامة أو الجامعة، فإن الإناث يكتسحن الذكور في المعدلات الأعلى، ومع ذلك فإن المعدل العالي والشهادة العليا لا يشفعان لهن بتقلد المناصب التي يستحققنها حين الانخراط في سوق العمل، إذ الأولوية/ الأفضلية للذكور!

نعلم أن أصحاب العقول الراجحة من كلا الجنسين يعانون الأمرّين في البحرين، إذ ما من جهة تتبناهم وتقدرهم حق قدرهم، حتى أن الكثيرين منهم يحط من عزمهم الإحباط بعد حين، وخصوصا وهم يشاهدون طوابير العاطلين عن العمل بمختلف مستوياتهم التعليمية مصطفة منذ سنين وبلا حلول جذرية، ولكن إلى الفتاة البحرينية يضاف أمر آخر يتلخص في جنسها، حتى لو انفردت بتخصصها وشهد الجميع بكفاءتها، وأملنا ألا يهدر حق وفاء مستقبلا كما هدر إعلاميا بتجاهل مشاركتها وفوزها بلقب يرفع من شأن البحرين عموما قبل شأنها هي شخصيا.

إقرأ أيضا لـ "عبير إبراهيم"

العدد 1787 - السبت 28 يوليو 2007م الموافق 13 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً