العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ

المصائب تستقبل براون

محمد سلمان mohd.salman [at] alwasatnews.com

في استقبال حار للحكومة الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء الجديد غوردون براون، تم تفكيك قنبلة كانت بداخل سيارة متوقفة في أحد شوارع لندن أمس، بينما تم الإبلاغ عن سيارة أخرى يشتبه بأنها مفخخة أيضا، في اليوم الثاني لتشكيل الحكومة البريطانية التي في ما يبدو ستواجه الأمرين.

وبينما فرّ رئيس الوزراء السابق طوني بلير من مستنقع المسئولية في داوننغ ستريت، متوجها إلى الشرق الأوسط وفي يده الغيتار الذي أهدي له بمناسبة تنحيه، يقع براون في هذا المستنقع الذي عجز سلفه عن الهروب منه حتى آخر لحظاته كرئيس للحكومة. وفي أول يوم لتشكيل براون للحكومة الجديدة، والتي من أولوياتها سحب الجنود البريطانيين من العراق، قتل 3 من القوات البريطانية على إثر قنبلة استهدفتهم في البصرة.

إن ما حدث بالأمس في لندن فلا شك سيثير ربكة في صفوف الوزراء الجدد الذين بدأوا في تلقي الصفعات واحدة تلو الأخرى. وفي حال استمرت هذه الصفعات وبالقوة الحالية فمن المتوقع أن لا تستمر هذه الحكومة كثيرا لتكمل أجندة العمل المطلوبة منها، خصوصا أن أعضاءها كلهم من الصغار في الساحة الدبلوماسية الذي قد يصيبهم الغرور ليرتكبوا بعد ذلك أخطاء قلما يقع فيها الكبار في هذا المجال.

وبذلك تبدأ رحلة المصائب في طريق الحكومة البريطانية الجديدة؛ ليقع أفرادها في شرك نصبه لهم بلير من دون أن يعلموا،وهرب بعد ذلك لينصب شراكا أخرى، عله يفلح في إيقاع الفلسطينيين وغيرهم ليحقق مآربه «السامية».

إقرأ أيضا لـ "محمد سلمان"

العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً