العدد 1746 - الأحد 17 يونيو 2007م الموافق 01 جمادى الآخرة 1428هـ

حجابي عدل؟

فرح العوض farah.alawad [at] alwasatnews.com

شهد حفل تخريج الفوج 19 لخريجي جامعة البحرين الذي أقيم الأسبوع الماضي حضورا لافتا للخريجات، من بينهن فئة ليست قليلة من المتحجبات، إذ ارتدت غالبيتهن (الشيلة) بديلا عن الحجاب.

كنت واحدة من بين الخريجات اللائي لبسن الشيلات، وأمضينا المدة التي جلسنا فيها التي قاربت الساعتين ونحن في انتظار قدوم الضيوف، وكنا نطرح سؤالا واحدا فيما بيننا: (حجابي عدل؟) أو (شيلتي عدلة؟) فكانت كل واحدة تجيب الأخرى إما بـ «نعم» أو بـ «لا».

الأمر الذي دعانا إلى الحديث طوال الوقت عن الشيلة مثلما كان الشباب يسألون بعضهم بعضا عن «الغترة» هو أننا لم نحمل معنا مرايا على رغم معرفتنا بأننا سنحتاجها. إحدى الخريجات حملت في جيبها مرآة وما إن علمنا بذلك قمنا باستعارتها منها وتبادلناها فيما بيننا ومن ثم أعدناها إليها، حتى مرت دقائق واكتشف أحد الشباب المبدعين أنه بإمكاننا الاستفادة من القرص المدمج الذي وزعته الجامعة على الحضور من خلال قلبه ليقوم بدور المرآة. نحن الخريجين والخريجات أقدمنا على النظر إلى أنفسنا في مرآة ونحن نعلم أننا ننظر إلى صورنا وليس إلى أنفسنا، وخصوصا أن المرآة التي بيدنا ليست حقيقية.

جامعة البحرين أيضا بحاجة إلى مرآة حقيقية تنظر من خلالها إلى كل الأخطاء التي ارتكبت خلال السنوات الماضية. قد يكون الطريق أمام رئيس الجامعة الجديد إبراهيم جناحي وعرا، لكن الموظفين والطلبة مؤمنون أنه سيكون أقوى من أي عقبة تقف أمامه لأنهم في انتظار التغيير.

إقرأ أيضا لـ "فرح العوض"

العدد 1746 - الأحد 17 يونيو 2007م الموافق 01 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً