العدد 1683 - الأحد 15 أبريل 2007م الموافق 27 ربيع الاول 1428هـ

تنافس مثير ليس له مثيل

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

التنافس المثير الحاصل بين المتسابقين هذا الموسم ليس له مثيل في سباقات الفورمولا 1 على مدار الأعوام الماضية في ظل تبادل الفوز بين الفرق والمتسابقين.

ففوز متسابق الفيراري البرازيلي فيلبي ماسا ببطولة سباق البحرين بالأمس جاء معاكسا للتوقعات التي سبقت السباق والتي كانت ترجح المنافسة بين سائق الفيراري الفنلندي كيمي رايكونن وسائق الماكلارين مرسيدس بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو.

سباقات هذا الموسم في غاية الإثارة؛ لأن هناك بطلا جدا لكل سباق، إذ فاز بالسباق الأول في الموسم رايكونن في أستراليا قبل أن يفوز ألونسو بالسباق الثاني في ماليزيا ليعود ماسا لخطف السباق الثالث.

إلا أن مفاجأة الفورمولا 1 الكبرى هذا الموسم كان سائق الماكلارين مرسيدس البريطاني الشاب لويس هاملتون الذي تمكن من الصعود على «البوديوم» في 3 سباقات متتالية هذا الموسم.

وبسبب هذه النتائج المتقاربة وتبادل الانتصارات أصبحت صدارة السائقين ثلاثية في بادرة فريدة من نوعها، إذ يملك كل من ألونسو ورايكونن وهاملتون 22 نقطة لكل منهم، في الوقت الذي يأتي بعدهم مباشرة ماسا برصيد 17 نقطة ومن خلفه سائق البي إم دبليو الألماني نيك هيدفيلد الذي يملك 15 نقطة، ما يفتح المنافسة هذا الموسم بين 5 متسابقين على الأقل لنيل بطولة العالم.

ماسا تمكن بالأمس من الرد على منتقديه بعد أدائه المخيب في سيبانغ بماليزيا، وأثبت أنه بطل قادر على المنافسة على بطولة العالم بكل قوة هذا الموسم، بعد أن قدم أداء رائعا تصدر به السباق منذ بدايته وحتى النهاية مانعا أي منافس آخر من اللحاق به.

أداء ماسا بالأمس ذكر بأداء الأسطورة الألماني مايكل شوماخر صانع أمجاد الفيراري على مدار المواسم السبع الماضية.

فعلا، منافسات هذا الموسم لا يمكن التكهن بنتائجها أو وضع تحليلات مسبقة لها، كما من الصعب وجود البطل الخارق الذي لا يمكن هزيمته، فجميع السائقين من الممكن أن يحتلوا المركز الأول ومن الممكن أن يحتلوا مراكز في الوسط أو ذيل الترتيب، كما حصل مع بطل العالم الإسباني ألونسو يوم أمس عندما احتل المركز الخامس في نهاية السباق على رغم أنه انطلق من المركز الرابع.

بقي شهر تقريبا على السباق المقبل في إسبانيا، إلا أن أنظار الجميع بدأت تتجه إليه في ظل التنافس الحامي الحاصل بين المتسابقين على بطولة هذا الموسم ما سيجعل لكل سباق نكهة خاصة.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 1683 - الأحد 15 أبريل 2007م الموافق 27 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً