العدد 1597 - الجمعة 19 يناير 2007م الموافق 29 ذي الحجة 1427هـ

محاسبة المخطئ

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

الأداء الضعيف غير المقنع الذي قدمه منتخبنا امام السعودية في اولى مباريات خليجي (18) يدل اولا على سوء الاعداد والتخبط الذي لازم اختيار لاعبي الفريق والادارة السيئة التي جعلت المدرب الألماني (الفاشل) بريغل لا يهتم بتدريب المنتخب بصورة منطقية صحيحة بسبب التدخلات الفوقية التي كانت تفرض اللاعبين المجنسين على المنتخب..!!

فالكل من في المنتخب مدان، أولا مجلس ادارة اتحاد الكرة (الفاقد لهويته) الضعيف في شخصيته، وثانيا الجهاز الفني (اولا) والجهاز الاداري (ثانيا)، ابتداء من لجنة المنتخبات (سيئة الذكر) وأخيرا اللاعبون الذين لم يقدموا الاداء المقنع الذي ينم عن خبراتهم أو مستواهم الحقيقي... فالكل ملام ويستحق الادانة لأنه لم يشرف المملكة في اولى اللقاءات.

- ان تخسر مباراة حتى ولو كنت الفريق الأفضل فهذا أمر وارد في قاموس الرياضة ولكن هناك فرقا بين ان تخسر بشرف او ان تخسر وتسيء إلى بلدك وسمعة أهله من خلال تصرفات شاذة وغير معقولة.

فالتصرف ـ غير الاخلاقي ـ الذي قام به اللاعب محمد حسين بعد حصوله على البطاقة الحمراء، يجب عدم السكوت عليه، إذ يجب على ادارة الوفد ان تأمر بعودته حالا إلى البحرين... فقد سبقت حال طرد محمد حسين حالات طرد أولهما للاعب الاماراتي هلال سعيد التي اثرت على اداء منتخب الامارات وكان احد اسباب انتكاسته( الإمارات) في افتتاح الدورة، والثانية للاعب الكويتي مساعد ندا، والثالث للاعب منتخبنا محمد سيدعدنان... وعلى رغم قسوة هذه البطاقات واحتمال الشك لبطاقتي هلال وعدنان فإن تصرفات هؤلاء اللاعبين كانت قانونية، وفي إطار الروح الرياضية العالية في تقبل قرارات حكم المباراة. ولكن محاولة التهجم على الحكم او الاعتداء عليه فهذا «مستورد» على الرياضي البحريني وتصرفات دخيلة علينا ألا نقبلها.

- وثاني المآخذ والتي هي بحاجة إلى قرار حازم - أيضا - من قبل ادارة الاتحاد تصريح مدير المنتخب بان الحكم كان «عاطنها» قبل المباراة... فهل هذا كلام يقال من قبل مدير المنتخب؟ وهل تتفق مع الأعراف الرياضية فمن حق «المدير» ان ينتقد بصورة عنيفة ولكن بشكل قانوني ومن خلال طرح بعض النقاط السلبية عن التحكيم... أما اتهام الحكم بتعاطيه المسكرات قبل المباراة فهي قبل ان تكون إساءة للحكم، فهي اتهام صارح لا تقبله لجنة الحكام، وممكن ان يطال «المدير» قرار رادع قد يبعده عن البطولة وتسيء إلى سمعة المنتخب.

وأخيرا أقول للمدرب «الفاشل» بريغل الذي يعد اساءة حقيقية للكرة الألمانية بسبب تصرفاته غير المعقولة مع المنتخب البحريني... بأنك تأسف الآن عن سوء اختيارك للاعبين، فقد أصبحت بحاجة ماسة إلى مدافع اسمه «محمد حبيل» تجاهلت اختياره بقرار غير منطقي ولا سليم..!!

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 1597 - الجمعة 19 يناير 2007م الموافق 29 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً