العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ

لاشيعي لاسني بس بحريني

ريم خليفة Reem.khalifa [at] alwasatnews.com

في مدونة محمود اليوسف الالكترونية »محمود دوت تي في« طرحت فكرة أكثر من رائعة في ظل الزوابع والعواصف التي هبت علينا في الفترة الأخيرة.

الفكرة تكمن في كلمات معبرة وهي »لاشيعي لاسني بس بحريني« وتحمل في خلفيتها علم البحرين بلونيه الأحمر والأبيض. وطبعت هذه العبارات على إشارات توضع على الصدر من طرف القميص او الجاكيت بالإضافة إلى أن هناك النية بعمل ملصقات و«تي- شيرت« لذلك بحسب ماورد في المدونة.

ويقول اليوسف انه ينوي نشر هذه الفكرة الوطنية على المستوى الالكتروني لتطبق فيما بعد على ارض الواقع ومن خلال منتجات مختلفة (مأكولات ومشروبات ومواد استهلاكية) تعبيرا لرفض آفة الطائفية، بحيث يحمل كل بحريني يحب وطنه هذا الشعار بكل فخر وكبرياء امام الجميع، ولنقول لكل من يعبث ببلادنا اننا ضد الطائفية واننا على استعداد لمواجهتها بالقول والعمل.

لعل ما شهدناه في الفترة الماضية انما كان بسبب ابتعادنا جميعا عن ابتكار اساليب تقرب النفوس وتبعد الاحقاد، وتركنا الامر لبعض العابثين، من أمثال الشخص الذي يدعي انه أكاديمي، ولكنه يكتب استراتيجيات لاهلاك المجتمع، وهو لايهمه ذلك مادام قد امتلأت جيوبه وجيوب من معه بالمال مقابل ذلك.

اننا أهل البحرين، ونحن الوحيدون الذين سنحافظ على كرامتنا ونبعد بلدنا عن الأدعياء الذين حلوا علينا بأخلاقهم البعيدة عن القيم وخدعوا البعض وزينوا لهم سياسات التفريق بين فئات المجتمع الذي عاش ويعيش وسيعيش مع بعضه مسالما ومتفاهما.

ان فكرة اليوسف التي طرحها في مدونته تستحق كل المساندة لانها جاءت من بحريني محب لوطنه، وهي فكرة تختلف عن تلك الافكار المستوردة من اماكن غريبة عن ثقافتنا، وحبذا لو ان الجميع يشارك في مثل هذه الابداعات التي توحد المواطنين، وبذلك ننتصر على الحقد المستورد

إقرأ أيضا لـ "ريم خليفة"

العدد 1495 - الإثنين 09 أكتوبر 2006م الموافق 16 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً