العدد 1473 - الأحد 17 سبتمبر 2006م الموافق 23 شعبان 1427هـ

اشتعال الدوري الانجليزي

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

شكلت نتائج مباريات الأمس في الدوري الإنجليزي انقلابا كبيرا ينبئ باشتعال منافسات الدوري في المراحل المقبلة في ظل تعادل مانشستر وتشلسي في عدد النقاط (12 نقطة لكل منهما) وتصدر بورتسموث للدوري برصيد 13 نقطة في مفاجأة كبيرة.

ليفربول فقد الكثير من حظوظه بعد خسارته غير المستحقة أمام تشلسي يوم أمس إلا أن الأهم أن أرسنال عاد بقوة إلى المنافسة بمستوى راق وبتشكيلة شابة رائعة نسجها المدرب المحنك الفرنسي فينغر.

ولعل أبرز مفاجآت الارسنال في مباراة الأمس أمام مانشستر كان اللاعب التوغولي اديبايور صاحب هدف الفوز والذي أثبت انه المهاجم القادم في صفوف الارسنال على غرار الفرنسي تييري هنري.

الارسنال يمتلك عناصر صغيرة في السن عالية في الأداء والتقنية والمهارة جمعها فينغر من مختلف قارات العالم لتشكل واحدا من أقوى الفرق العالمية حاليا.

الفريق أثبت أنه لا يعتمد كليا على نجمه هنري في ظل وجود البدلاء الجاهزين إذ يملك الفريق في الهجوم اديبايور الذي سيكون له مستقبل رائع إلى جانب الهولندي فان برسي والبرازيلي باتستا. أما في خط الوسط فيوجد الاسباني المميز فابريجاس والبيلاروسي هليب والسويدي ليونبيرغ والتشيكي روزوسكي والبرازيلي جيلبيرتو سيلفا. وبالنظر إلى أعمار لاعبي الارسنال ومن ضمنهم لاعبي الدفاع فإن الارسنال يمتلك حاليا أصغر الفرق عمرا وأكثرها مهارة فنيا وتكتيكيا ما يؤكد أن هذا الفريق قادر على السيطرة على البطولات الأوروبية في حال حافظ على لاعبيه الموجودون من إغراءات الأندية الكبيرة وخصوصا ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانجليزي.

الأداء الرائع الذي قدمه الفريق في مباراة الأمس يثبت أنه سيكون من أقوى المنافسين على البطولة إلى جانب تشلسي حامل اللقب ومانشستر القوي، إذ ان الصراع سيكون ثلاثيا هذا الموسم بين الثلاثة الكبار إلى جانب بورتسموث الذي يسير بخطى حثيثة حاليا للمنافسة إلا أن المباريات المقبلة ستكشف قدرات هذا الفريق الفنية. ويملك بورتسموث ثنائيا هجوميا رائعا مكونا من الافريقيين كانو من نيجيريا وبنجامين من زيمبابوي.

نتائج الأمس تبشر بمباريات مقبلة غاية في المتعة في ظل المستوى المرتفع الذي تلعب به فرق الدوري الانجليزي ما يجعل هذا الدوري الأفضل حاليا على مستوى العالم فنيا وجماهيريا إلى جانب تمتعه بملاعب غاية في الروعة لا يمكن مقارنتها بملاعب الدوريين الايطالي والاسباني السيئة مقارنة بالملاعب الانجليزية.

السرعة التي يتمتع بها الدوري الانجليزي والإثارة الكبيرة التي تشهدها جل مبارياته تجعلك منشدا إلى مبارياته من بدايتها وحتى النهاية، فهو بحق الدوري الأكثر إثارة ومتعة عالميا

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 1473 - الأحد 17 سبتمبر 2006م الموافق 23 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً