العدد 1024 - السبت 25 يونيو 2005م الموافق 18 جمادى الأولى 1426هـ

عودة البحر وشموخ قانون

سيد ضياء الموسوي comments [at] alwasatnews.com

عندما رأيت الجرافات الرسمية وهي تهدم الجدار الذي حاصر بحر المالكية العزيزة شعرت بالفرح، وسجدت سجود الشكر، وقلت والأفكار تأخذ بي يمينا وشمالا ان الله لا يضيع أجر المؤمنين بقضاياهم. نعم، لن نقول لبحر المالكية وداعا وها نحن سنلتقي بهذا البحر ليلتحق باخوانه من بقية البحار التي فك الله أسرها كبحر باربار وغيره.

دعونا نتعلم دروسا من هذا الحدث المهم، ومنها: بعض كتاب الصحافة راح يلقي الحجارة على ملف البحر وحاول أن يلقي البحر في مستنقع الطائفية على رغم وضوح الموقف ووطنيته، وراحت بعض الصحف تسخر من المواقف ومن الاحتجاج في أسلوب رخيص وهابط لا يليق إلا بالصحافة الصفراء، وحاولوا أن يلبسوا القضية ألف لباس ومؤامرة على رغم أن كل القضية هي بحر خطف والآن عاد إلى أصحابه، فماذا سيقولون الآن للناس وأية صدقية ستبقى الآن؟

الدرس الآخر: لقد علم الجميع أن الصحافة البحرينية بإمكانها أن تلعب دورا كبيرا في إنجاح الملفات إذا ما التزمت المهنية ونسقت مع المجتمع المدني وأوصلت الكلمة الوطنية المسئولة إلى السلطة بلا نفخ كاذب أو إثارة فاضحة أو تصيد هابط أو لعبة في العناوين، بمعنى أن بإمكانها أن تلعب دور إيصال المعلومة إلى المجتمع وإلى السلطة وأن تمد الجسور بينهما وتقف مع الإيجابيات وتوصلها إلى الجمهور وتنتقد الأخطاء بأسلوب متزن وهذا ما لعبته "الوسط" كصحافة في إيصال المعلومة.

ومن الأمور المهمة موقف جلالة الملك فهو موقف يستحق الشكر لأنه أعاد الحق إلى نصابه، وأعطى رسالة واضحة للجميع عن أهمية وقدسية احترام القانون وهيبة القانون، فلذلك ينبغي أن نقدر هذا الموقف لأنه بذلك يعزز لنا دولة القانون والمؤسسات... واليوم بدا الأهالي فرحين وهم يرون الجرافات الرسمية وهي تهدم الجدار، وشعروا بتقدير الدولة للقانون وللأهالي ولاشك في أن ذلك يعزز الترابط ويزيد من متانة اللحمة الوطنية.

وفعلا كما تمت كتابته في الصحافة من أن الأهالي لا يحملون أية عقدة تجاه المالك ولا يسود بينهم إلا الحب والاحترام، فالمسألة مسألة وطنية وليست مسألة شخصية والعلاقات هي علاقة احترام متبادل وكل العمل هو لصالح البحرين التي تضم الجميع.

نعانق البحر اليوم وحق للجميع أن يسلم على بحرنا العزيز وأن يقدم الورد والزهور لأهالي المالكية على أخلاقهم العالية وسلمهم ومسئوليتهم في التعاطي مع الملف، ويجب أن نتعلم أننا قد نختلف في أمور ونلتقي في أخرى ولكنا نلتقي على قواسم مشتركة لصالح الجميع ولصالح الوطن وطبيعة البشر تقتضي هذه الفروقات المقدسة.

يا بحر المالكية العزيز، عد إلى قريتك الحبيبة، سيصافحك الناس واحدا واحدا، فأنت عزيز على قلوبنا، فيك ذكرياتنا... طفولتنا... رزقنا عشت لنا وللبحرين. لم نقل لك وداعا لأنك ما غبت وها أنت حاضر معنا. شكرا للدولة على ترسيخها للقانون وشكرا للجميع في خدمة القانون

إقرأ أيضا لـ "سيد ضياء الموسوي"

العدد 1024 - السبت 25 يونيو 2005م الموافق 18 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً