العدد 1016 - الجمعة 17 يونيو 2005م الموافق 10 جمادى الأولى 1426هـ

الشغب في ملاعبنا الرياضية

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

حتى وقت قريب كانت أعمال الشغب الرياضي بعيدة عن ملاعبنا الرياضية وكانت - كظاهرة - قليلا ما تحدث. .. بل لم نسمع طوال الثمانينات أو التسعينات أن حدث شيء خطير أو تدخلت الشرطة لفك اشتباك بين أحد الفريقين... ولكن ما حدث خلال العامين الماضيين جعل من هذه الظاهرة - التي كانت يوما ما دخيلة على ملاعبنا - واقعا مرا! بل صفة مستديمة في كثير من ملاعبنا الرياضية! هذه الظاهرة المشينة يجب أن يتصدى لها الجميع ويقف بحزم من أجل القضاء عليها. وألا يسمح المسئولون سواء كانوا في الاتحادات الرياضية أو الأندية لأي عمل من هذا القبيل، بل العكس يجب أن يسارع الجميع إلى المؤسسة العامة للشباب والرياضة لوضع الضوابط الصارمة والقوانين التي تحدد نوع العقوبة في حال حدوث مثل هذه الظاهرة. بل يجب أن يتعامل مع المعتدي بصرامة شديدة وألا يكتفى بالعقوبات التي يتخذها الاتحاد إنما يجب أن تحول للنيابة العامة لأخذ القرار الرادع مادام هناك اعتداء ومخالفات غير قانونية.

- أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم إلغاء عقد المدرب ولفكنغ سيدكا الذي جاء خلفا لستريشكو في تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم في فترة زمنية قياسية ومن دون ذكر سبب إلغاء العقد... ومهما قيل عن فشل سيدكا إلا إن الاتحاد مطالب بتفسير الحقيقة والإعلان بصراحة عن سبب هذه الإقالة سواء كانت فنية أو إدارية، فمن حق الجماهير أن تعرف السبب... ومن واجبنا كرجال إعلام أن نبحث عن الحقيقة ونشرها للملأ.

- يجب أن أقدم اعتذاري للكثير من الأندية والاتحادات الرياضية أو بعض المؤسسات التي تنظم فعاليات رياضية... فخلال الأسبوع الماضي تجاهلنا - في القسم الرياضي - الكثير من الأخبار الرياضية مهما كانت بسيطة... ونقول للذين اتصلوا بنا معاتبين، لهم الحق في ذلك... فهذا واجب علينا ولكن عليهم أن يعذرونا لأننا لا نملك سوى أربع صفحات ويجب أن نعطي فيها الأولوية للمجريات الرياضية المهمة والنهائيات التي صادفت إقامتها طوال الأيام الماضية... ونعد الجميع بأننا لن نغفل أخبارهم مستقبلا بل العكس فإننا نأمل بعد صدور الملحق الرياضي - بإذن الله تعالى - في أن نعطي كل ذي حقه.

- سؤال أخير: الأندية المنضوية تحت دمج نادي التضامن... أين هي من الدمج... فقد علق اتحاد الريف لافتة كتب عليها "مركز اتحاد الريف" بل سمعنا أن كل ناد أو مركز بدأ يبحث عن تشييد منشآت رياضية خاصة به... فهل يعني أن الدمج أصبح في خبر كان...؟

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 1016 - الجمعة 17 يونيو 2005م الموافق 10 جمادى الأولى 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً