العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

النائب المعرفي يدعو لإطلاق استراتيجية متكاملة لإدارة الأزمات الجوية

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا النائب محمد المعرفي لإطلاق استراتيجية واضحة المعالم لإدارة الأزمات الجوية، موضحا بأن العاصفة الترابية التي عصفت بالمملكة والمنطقة مؤخرا أوضحت وجود جملة من القصور بذات الجانب.

وأوضح المعرفي أن من الأهمية تزويد المسافرين بمستجدات رحلاتهم أولاً بأول سواء عبر الرسائل النصية او بتحديث شركات الطيران لمعلوماتها على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها، الأمر الذي سيمكنهم من تنظيم امورهم اليومية والحياتية حينها كما يجب.

وقال المعرفي بتصريحه بأن شركات الطيران الدولية ملزمة بوضع خطط وافية للازمات الجوية والظروف القاهرة التي تطرأ على رحلاتها وموافات المسافرين أول بأول، بل وتوفير الخطط البديلة التي توفر الراحة والأمن للمسافرين.

وأضاف" أدعو لتشييد مبنى متكامل لإدارة الأزمات يزود بغرفة تعمل على مدار ٢٤ ساعة لمراقبة المطارات الإقليمية وشركات الطيران المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تحركات كافة الطيارات بمدرج المطار وربطها بشبكة معلوماتية واحدة تستعف القائمين على إدارة المطار باتخاذ الخطوات الآمنة والضرورية بحال استجداد الأزمات".

وأوضح المعرفي بضرورة تزويد المبنى المذكور بالمعدات والتقنيات الضرورية يضاف إليها الكفاءات البشرية المناسبة، مزيدا " سيسعف ذلك بتقليل تداعيات الظروف الطارئة مع توفير السلامة الوافية للركاب وتجنب تكدسهم في بهو وقاعات المطار، بل بتجنب تكدس الطائرات نفسها في مدرجات الرحلات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً