العدد 4592 - الجمعة 03 أبريل 2015م الموافق 13 جمادى الآخرة 1436هـ

ديوان الخدمة المدنية يؤكد على الشراكة المجتمعية في مجال الجودة والأداء المؤسسي

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد على أهمية الشراكة المجتمعية من خلال التعاون مع الجمعيات المهنية المتخصصة في المملكة، لاسيما جمعية البحرين للجودة في ملتقى المنظمة الدولية للمعايير الأول "آيزو" المزمع إقامته تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني نهاية شهر أبريل الجاري تحت شعار "تحقيق المعايير الدولية".

وأوضح أحمد زايد الزايد حرص ديوان الخدمة المدنية على تقديم أفضل الخدمات فيما يتعلق بالأداء المؤسسي وتعزيز ثقافة الجودة في جميع الجهات الحكومية للارتقاء بالأداء الحكومي ورفع مستوى الخدمات من خلال تطبيق أنظمة الجودة العالمية وتعزيز الكفاءة المؤسسية للقطاع الحكومي.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية أنه منذ صدور قرار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رقم 33 لسنة 2004 بتطبيق وتحديث نظم إدارة الجودة في الجهاز الحكومي قامت إدارة الاداء المؤسسي بالديوان من الانتهاء من تطبيق نظام الجودة في 27 جهة حكومية وتمكينهم من الحصول على شهادة الايزو 9001:2008 والعمل جاري الان مع 16 جهة حكومية لتأهيلهم للحصول على شهادة الايزو.

وأشاد أحمد زايد الزايد بالتعاون البناء بين ديوان الخدمة المدنية وجمعية البحرين للجودة، معربا عن أمله في أن تكون نتائج ملتقى الآيزو إيجابية تعود بالفائدة على العمل الحكومي بشكل خاص وتبادل المعرفة المتخصصة والتطبيقات المتميزة بين القطاعين العام والقطاع.

ويشارك في الملتقى عدد من مختصي تطبيق نظام إدارة الجودة في دائرة الأداء المؤسسي بديوان الخدمة المدنية، حيث تقدم رئيسة قسم الجودة وقياس الأداء أمل جاسم البنعلي ورقة عمل في اليوم الثاني من الملتقى بعنوان "إدارة الجودة في القطاع الحكومي.. التحديات والصعوبات وآليات التحسين"، فيما تقدم كل من عالية المناعي وريم مرهون ورشة عمل في اليوم الثالث من الملتقى تحت عنوان "تجربة ديوان الخدمة المدنية في مجال تدقيق الجودة الداخلية".

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للجودة خالد جاسم بومطيع عن ترحيبه بالمشاركة الفاعلة لديوان الخدمة المدنية في ملتقى الآيزو، وأكد أهمية هذه المشاركة في والاطلاع على تجربة وخبرة الديوان المتميزة ونقلها إلى جميع الوزارات والشركات والمؤسسات المشاركة.

وقال بومطيع إن وجود اختصاصي الجودة في ديوان الخدمة المدنية في الملتقى يشكل فرصة غير مسبوقة لإثارة نقاش علمي ومهني بين جميع المعنيين بالجودة في مملكة البحرين وخارجها، والاستفادة من التجارب المختلفة والخروج بأفضل التصورات حول تطوير تطبيقات الجودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:18 ص

      افضل الخدمات هي التمييز ضد الشيعة

      يدعي ..................انه يقدم افضل الخدمات. هذا صحيح ولكن في خدمات التهميش والتمييز ضد ابناء الطائفة الشيعية والتضييق عليهم في التوظيف وتعيين الأجانب فى وزارة التربية والصحة بينما الآلاف من المواطنين وخريجي جامعتهم يجلسون في بيوتهم بدون عمل. هذه هي الخدمات المميزة...............................

    • زائر 1 | 4:01 ص

      جودة!

      الجودة بفصل الجامعيين المتدربين من قائمة 1912 من اعمالهم الذي كان لهم دور كبير بتطوير اغلب الاقسام. نذكر منها لا للحصر الاوقاف الجعفرية فصلت خيرة المتدربين ومن كانت لهم جهود واضحه في رقي اغلب الاقسام فكانت هذه مكافأتهم.

اقرأ ايضاً