العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

"BIBF" يستضيف ورشة لمعهد "ROI" الأميركي بالتعاون مع "فيجيلانس للاستشارات"

اعلن معهد (BIBF) عن إطلاق ورشة عمل مدتها خمسة أيام لنيل شهادة معهد (ROI) الأميركي للعائد على الاستثمار بالتعاون مع شركة (فيجيلانس للاستشارات).

وتهدف الورشة إلى تزويد المتخصصين في مجال الموارد البشرية بالمهارات اللازمة لقياس التأثير والعائد على الاستثمار لأي برنامج أو مشروع توظيف أو تطوير أو تدريب.

وسيقدم هذه الورشة المقرر أن تعقد في فندق كراون بلازا من 15 إلى 19 مارس/ أذار 2015 الخبير العالمي جاك فيليبس، مطور منهجية قياس العائد على الاستثمار (ROI Methodology) وأحد المستشارين المرموقين للشركات الكبرى "فورتشن 500"".

ويتمتع فيليبس بخبرة تزيد عن 27 عاماً تشمل خمس قطاعات، وله العديد من المؤلفات حول هذا الموضوع ونُشرت مقالاته في العديد من الصحف والمجلات المرموقة مثل "وول ستريت جورنال"، "بزنس ويك"، و "فورتشن"، كما حل ضيفاً في العديد من اللقاءات والبرامج التلفزيونية في شبكة "سي ان ان".

الجدير بالذكر أن منهجية قياس العائد على الاستثمار هي طريقة مؤكدة لتقييم مدى إسهام البرامج في تحقيق الأهداف بطريقة واضحة للمدراء التنفيذيين، وهي تستخدم لتحسين البرامج وبناء الدعم وتعزيز العلاقات مع الجهات ذات العلاقة .

وبهذه المناسبة أكدت مدير معهد (BIBF) سولفي نيكولاس على التزام المعهد بتطوير وتحسين الثروة البشرية على المستويين المحلي والإقليمي للمؤسسات التي تستثمر في التطوير المهني لموظفيها، وقالت: "هناك اهتمام كبير ودائم بالطرق التي يمكن من خلالها قياس العائد على الاستثمار في التدريب والتطوير بشكل ملموس، ومن المهم أن يستطيع القطاعان الخاص والعام قياس العائد على ما تنفقه المؤسسة على التدريب بشكل منهجي وموثوق".

وتستهدف ورشة العمل بشكل خاص مدراء وخبراء الموارد البشرية الذين يحتاجون إلى مهارات لقياس التأثير والعائد على الاستثمار لجميع أنواع البرامج.

ومن بين البرامج التي تشملها ورشة العمل التدريب الفني، التدريب على تكنولوجيا المعلومات، التدريب على المبيعات، برامج التمكين، تطوير القيادة، وإدارة المواهب والتوظيف، وتنطبق هذه العملية على شتى أنواع التعلم، بما في ذلك التعليم في الصفوف والتعليم المدمج والتعليم الالكتروني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً