العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

وزير الدفاع التونسي: عملية إنزال للجيش في مرتفعات جندوبة والكاف لمنع الإرهابيين من التجمع والتخطيط لضرب الانتخابات

كشف وزير الدفاع الوطني غازي الجريبي اليوم الأحد (26 أكتوبر / تشرين الأول 2014) عن أن قوات الجيش الوطني قامت مساء أمس السبت بعملية إنزال بالطائرات في مرتفعات جندوبة والكاف واستعملت الطائرات لضرب الأماكن التي قد يحتمي بها عناصر المجموعات الإرهابية المتحصنة بهذه المناطق.

وقال الجريبي رداً على سؤال لوكالة تونس أفريقيا للأنباء /وات/ حول اجراءات تأمين المناطق الحدودية خلال يوم الاقتراع التشريعي من التهديدات الإرهابية التي يمكن أن تؤثر على سير العملية الانتخابية، إن الهدف من هذه العمليات هو منع المجموعات الإرهابية من التجمع في مكان واحد وتوحيد جهودها من أجل التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية يوم الاقتراع، علاوة على منعها من التزود بالمؤونة.

وفيما يخص المناطق الصحراوية الحدودية والمنطقة العازلة، أوضح وزير الدفاع أن قوات الجيش الوطني بالتعاون الوثيق مع قوات الأمن الداخلي أحبطت العديد من محاولات التهريب وتمكنت من درء كل محاولات دخول الشاحنات والسيارات الرباعية الدفع المحملة بالمواد المهربة والتي يحتمل أن تكون بينها أسلحة.

من ناحية أخرى، عبر وزير الدفاع الوطني عن ارتياحه لسير العملية الانتخابية، مجددا استعداد المؤسسة العسكرية للسهر على تأمين العملية الانتخابية في جميع مراحلها.وأفاد بأنه قام برفقة عدد من القيادات العسكرية بزيارات لعدد من مراكز الاقتراع للوقوف على جاهزية واستعداد قوات الجيش الوطني وقوات الأمن الداخلي ليوم الاقتراع.

وأشار إلى ان الناخبين أدوا واجبهم الانتخابي في كنف الهدوء والراحة ومن دون تهديدات وتخويف، مشيراً إلى أن إقبال الناخبين كان مكثفا منذ الساعات الاولى لفتح مراكز الاقتراع.

وطمأن الجريبي كل التونسيين على جاهزية المؤسستين الأمنية والعسكرية للذود عن حرمة الوطن والدفاع عنه والتصدي لكل التهديدات الإرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً