العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

"الوطنية للنفط" تعتمد تقنيات مايكروسوفت للحوسبة السحابية

 أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة مايكروسوفت البحرين في بيان صحفي مشترك أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز قد اختارت الانتقال إلى بيئة تقنية تعتمد حلول مايكروسوفت للحوسبة السحابية الخاصة (NOGA Private Cloud).

وتهدف البيئة التقنية الجديدة إلى تحسين مستوى العمليات وتسهيل سير عمل الفريق التقني وخفض التكلفة التقنية كالبنية التحتية والتطبيقات المتخصصة وغيرها.

ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة الإستراتيجية للهيئة الوطنية للنفط والغاز في ترقية بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات ودعمها والقدرات التقنية المصاحبة لها.

وقال الأمين العام للهيئة أحمد علي الشريان لدى لقائه المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في مملكة البحرين وسلطنة عمان شريف توفيق. "إن الهيئة تعمل باستمرار على تحديث بنيتها التحتية التقنية لتتمكن من توفير أفضل الخدمات. ولهذا الغرض فقد تم التعاقد مع شركة مايكروسوفت لتوفير حلولاً متجانسة ومتكاملة تساعد الهيئة على تحقيق أهدافنا وتلبي احتياجات أعمالها في الوقت الحاضر مع ميزة القابلية للتوسع في المستقبل.

 

وقد ساهم بناء حلول الحوسبة السحابية باستخدام خادم مايكروسوفت Hyper-V2 2012 ومركز الأنظمة من مايكروسوفت (Microsoft System Center 2012) الهيئة الوطنية للنفط والغاز للاستفادة القصوى من الموارد التقنية وإدارة البيئة التقنية للهيئة بشكل أفضل والتحكم بها وتعزيز قدرات التخزين وتأمين بيئة عمل ملائمة للموظفين في قسم تقنية المعلومات.

كما امتدحت قدرات خادم مايكروسوفت Hyper-V2 2012 ومركز الأنظمة من مايكروسوفت (Microsoft System Center 2012) في تمكينها من تحويل بنيتها التقنية إلى بيئة ممكننة يمكن معها التحكم بالحوسبة والتخزين وموارد الاتصال بالشبكات وإعادة تحديد جدول العمل خلال التنقل.

والجدير بالذكر أن الحلول المعتمدة من مايكروسوفت ليست منفصلة عن النظام الحالي بل إنها جزء أساسي من بيئة العمل قد تم بناؤه على البنية التحتية الموجودة دون الحاجة إلى إعادة بناء كل شي من جديد. كما هنأ فريق عمل تقنية المعلومات بالهيئة على أدائهم المتميز وجهودهم الكبيرة خلال فترة تنفيذ المشروع، وقال لقد حقق فريق عملنا نجاحا باهرا في إتمام مشروع انتقال الهيئة الوطنية للنفط والغاز إلى الحوسبة السحابية في وقت قصير.

ومن جهته أثنى المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في مملكة البحرين وسلطنة عمان شريف توفيق، على جهود الهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتطوير البنية التقنية والانتقال إلى الحوسبة السحابية للارتقاء بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة في اقتصاد المملكة.

وأوضح أن حلول الحوسبة السحابية الخاصة للهيئة الوطنية للنفط والغاز سيخولهم من الاستجابة إلى المتغيرات في بيئة العمل وتلبية الاحتياجات المستجدة بسرعة قصوى وميزانية منخفضة وإعادة هيكلة للبيئة التقنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً