العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

هامبورغ بمدربه الجديد يتطلع لانتفاضة أمام بايرن

يخطط هامبورغ بطل أوروبا السابق لقلب موسمه رأسا على عقب بعد إقالة المدرب ميركو سلومكا هذا الأسبوع ومواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم غدا (السبت).

ويملك هامبورغ - الذي احتاج إلى جولة فاصلة للبقاء في الدرجة الأولى الموسم الماضي - نقطة واحدة من أول 3 مباريات في الدوري حتى الآن ودفع سلومكا ثمن المسيرة السيئة للفريق بعد سبعة أشهر في منصبه. وعين مدرب الفريق الثاني جو تسينباور لقيادة هامبورغ مؤقتا لكن أمام الرجل البالغ عمره 44 عاما الذي لا يمتلك خبرة سابقة في دوري الدرجة الأولى مهمة صعبة في أول مباراة له.

وعلى رغم إنفاق عشرات الملايين في سوق الانتقالات من أجل التعاقد مع لاعبين مثل لويس هولتبي ونيكولاي مولر ولاعب منتخب الولايات المتحدة جوليان جرين والسويسري فالون بهرامي وضم المهاجم بيير ميشيل لاسوجا بشكل نهائي بعد استعارته الموسم الماضي من هيرتا برلين إلا أن هامبورغ لم يظهر أي شيء حتى الآن.

ولم يحرز هامبورغ أي هدف في الدوري ويحتل المركز الأخير قبل مواجهة بايرن البطل يوم السبت.

وقال تسينباور للصحافيين: «المشكلة في رؤوسنا. إنها مسألة جودتنا كفريق وليس جودة الأفراد»، وأضاف «لهذا السبب علينا إعادة المشاعر مرة أخرى لذلك. مفهومي يتعلق بالسيطرة. يجب أن تكون مقاليد الأمور بين أيدينا».

ولم يكن لمباراة بايرن - المنتشي بفوزه على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - أن تأتي في وقت غير مناسب مثل ذلك لهامبورغ المتعثر لكن تسينباور بقي مؤمنا بأنه توقيت جيد، وقال: «إنه أمر محفز لكل مدرب أن يلعب أمام 50 ألف مشجع بدلا من 500. لا أحد يتوقع أن نفعل أي شيء لذلك لا يوجد أسهل من مواجهة بايرن في هذه اللحظة».

كما حذر لاعبيه من أنه لا يوجد أماكن محجوزة في التشكيلة وأوضح ذلك عندما دفع ببعض لاعبي فريق الشباب إلى مران الفريق الأول الأربعاء، وقال تسينباور: «لدينا بعض اللاعبين في فريق الشباب بوسعهم اللعب في دوري الدرجة الأولى يوما ما».

العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً