العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

"تاء الشباب" يأخذ الشباب لفلسطين عبر فيلم "المر والرمان"

المنامة - تاء الشباب 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت «مبادرة بريمير» ضمن «مهرجان تاء الشباب الثقافي» بنسخته السادسة، أولى فعالياتها في إطار التغيير«الطريق إلى فلسطين» اليوم الإثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) في متحف البحرين الوطني بعرض الفيلم الفلسطيني «المر والرمان» الحائز على عدة جوائز عالمية، وبحضور مخرجة الفيلم نجوى النجار و السفير الفلسطيني طه عبدالقادر.

ورحب رئيس المبادرة المخرج محمد إبراهيم بالمخرجة الفلسطينية نجوى النجار و زوجها المنتج هاني قرط ، اللذين عبرا عن سعادتهما بزيارتهما الأولى لمملكة البحرين. 

ونقل العازف المميز حسن الحداد وابنته دارين الحضور لطرق غزة و رام الله بمقطوعاتهما الموسيقية برفقة الموسيقى إذ كانت بداية الطريق إلى فلسطين، فيما شارك الجمهور في ترديد تلك الأغنيات مع العازف.

واتبع ذلك عرض فيلم «المر و الرمان» الذي استمر لساعة ونصف جذب خلالهما الأنظار إلى حكاية من قلب فلسطين، إذ ملأ الحضور مدرجات القاعة، و شاهدوا من خلال هذه السينما منظورًا عميقًا لحكاية الجرح الفلسطيني.

وافتتحت أبواب النقاش والحوار مابين الجمهور و النجار، الذين تبادلوا الآراء و وجهات النظر في استعادة للقضية الفلسطينية، إذ تناولت المخرجة نجوى النجار محور الحديث عن عمل الفيلم واحتواء القضية الفلسطينية مع شرح مجريات الإعداد و تنسيق السيناريو الذي كان صلب إنتاج الفيلم. كما تحدثت النجار عن مدى الصعوبات النسبية التي تصادمت مع مصلحة الفيلم مقابل مصلحة بعض الضحايا الفلسطينيين، و بينت أن الجدل الإنساني كان محور الحدث بين الفلسطيني و الإسرائيلي.

في ردٍ على تساؤل رئيس المبادرة محمد إبراهيم حول مدى الحراك الفني والعربي و الخليجي في ضوء مثل هذه الإنتاجات، قال منتج الفيلم أنه من الضروري تواجد الدعم المادي والمعنوي في أي مجتمع لإنتاج مثل هذه الأعمال السينمائية، مشيدًا بالحراك السينمائي والثقافي معًا.

كما أعلنت المخرجة خلال الفعالية عن فلمها الجديد الذي سيكون بعنوان «عيون حرامية»، و سيكون بمثابة قفزة من عدة جوانب.

واختتمت مبادرة بريمير أبواب الجلسة النقاشية بتكريم مخرجة الفلم و منتجه من قبل اللجنة المنظمة بمهرجان تاء الشباب.                                       





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً