العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

العين يقطع خطوة مهمة نحو نصف نهائي دوري أبطال آسيا

العين يمتع ويطيح باتحاد جدة بثنائية
العين يمتع ويطيح باتحاد جدة بثنائية

قطع العين الإماراتي بطل 2003 خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 بنتيجة 2-صفر أمس (الثلثاء) في ذهاب الدور ربع النهائي.

وسجل الهدفين إسماعيل احمد (48) والغاني اسامواه جيان (61).

وتقام مباراة الإياب في جدة في 26 أغسطس/آب الجاري.

وتأهل العين الى ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد نفسه، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهابا و3-1 في الرياض إيابا.

وكسر العين عقدته مع الاتحاد وحقق اليوم فوزه الاول عليه في خمس مباريات أقيمت بينهما في البطولة، إذ تعادلا 1-1 في العين، وخسر أمامه 2-4 في جدة خلال نهائي العام 2005، ثم سقط مجددا في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.

ولم يحمل الشوط الاول أي شيء يذكر إذ غابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء واحدة لأصحاب الأرض عندما قام المدافع محمد احمد بمجهود فردي رائع ومن ثم مرر الكرة الى جيان الذي سددها قوية لكن الحارس فواز القرني أبعدها ببراعة (44).

وجاء الشوط الثاني الذي بدأه مدرب الاتحاد خالد القروني بإشراك عبد الفتاح العسيري مكان محمد قاسم مغايرا كليا، وأشعله الهدف المبكر الذي سجله العين اثر تمريرة عرضية من الفرنسي جيريس ايكوكو وصلت على اثرها الكرة الى اسماعيل احمد البعيد عن الرقابة فسددها في المرمى (48).

ومالت الأفضلية للعين الذي كان الأكثر خطورة أيضا إذ استغل المساحات التي تركها الاتحاد في منطقته خلال بحثه عن تعديل النتيجة، وكان جيان قريبا من التسجيل بعدما انفرد اثر تمريرة من عمر عبد الرحمن مر خلالها عن الحارس القرني ثم سدد بغرابة بعيدا عن المرمى (57).

وخرج ايكوكو في صفوف العين ونزل محمد عبد الرحمن (59) فازداد نشاط فريقه الذي هز الشباك ثانية بعد دقيقتين بعدما روض جيان ببراعة كرة عمر عبدالرحمن المتقنة وخدع مدافعين ثم سددها بعيدا عن متناول القرني.

ودفع خالد القروني بآخر أوراقه بإشراك محمد نور وعبد الرحمن الغامدي مكان مختار والمالي سامبا دياكيتي (65)، وسدد جمال باجندوح اخطر وآخر كرة للاتحاد في المباراة لكن الحارس خالد عيسى أبعدها ببراعة (88).

وكان العين أحرز اللقب الاول لهذه البطولة بحلتها الجديدة العام 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا 2-صفر، وخسر إيابا صفر-1).

من جانبه، أحرز الاتحاد لقبه الاول على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر أمامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه إيابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وعلى العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا، وفاز الاتحاد 4-2 في جدة إيابا) في 2005.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً