العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

"الإسكان" تتلقى 7103 اتصالاً خلال يونيو الماضي و3% زيادة في معدل كفاءة الخدمة

إنخفاض معدل الشكاوى إلى 1.37% .. و95% نسبة الإستجابة الفورية للاستفسارات

المنطقة الدبلوماسية – وزارة الاسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارة الإسكان أن عدد الاتصالات الواردة إلى مركز الاتصالات التابع للوزارة خلال شهر يونيو الماضي قد بلغ 7103 اتصالاً، مشيرة إلى أن خدمة الإستفسار عن حالات الطلبات ومعايير التقدم للحصول على إحدى الخدمات الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان لا تزال تستحوذ على العدد الأكبر من هذه الإتصالات.

وبينت الوزارة أن نسبة الرد على جميع الشكاوى والاستفسارات الواردة إلى الوزارة عن طريق مركز الاتصالات تجاوزت 95%، فيما بلغ معدل كفاءة الردود الفورية على الاتصالات زيادة تقدر بـ 3% مقارنة باتصالات الشهر الماضي.
وقالت الوزارة أنه وفقاً للإحصائيات، فإن نسبة الإستفسارات على الخدمات الإسكانية من إجمالي عدد الإتصالات قد بلغ 57.62%، وتركزت معظمها على أسئلة تتعلق بحالة الطلب الإسكاني على قاعدة البيانات، والموعد التقريبي لإستحقاق الخدمة الإسكانية، بالإضافة إلى أسئلة تتعلق بمتابعة إجراءات صرف القروض الإسكانية بأنواعها الثلاثة "شراء ـ بناء ـ ترميم"، وأخرى تستفسر عن كيفية الحصول على مواعيد لمراجعة المجلس الأسبوعي لسعادة وزير الإسكان.
وأضافت الوزارة أن الاستفسارات التي تتعلق بصرف علاوة بدل السكن فضلاً عن الاستفسارات الخاصة بإجراءات التقدم بطلبات الحصول على خدمة إسكانية لأول مرة قد بلغ عددها 86 استفساراً من إجمالي الإتصالات المتعلقة بهذا الجانب، مشيرة في الوقت ذاته إلى إستمرار إرتفاع معدل الأسئلة التي تتعلق بمعايير برنامج تمويل السكن الاجتماعي وشروط الإلتحاق بهذا البرنامج، منوهة إلى أن الوزارة تمكنت من الإجابة على 77 استفساراً بصفة فورية خلال الاتصال، فيما تم تحويل 7 استفسارات أخرى إلى الإدارات المختصة لدراستها والرد على ذويها في أسرع وقت ممكن.
وأردفت الوزارة أنه قد تم رصد إنخفاضاً ملحوظاً في عدد الشكاوى الواردة إلى الوزارة عن طريق مركز الاتصالات لتبلغ 1.37% فقط، عازية ذلك إلى الإجراءات المتسارعة التي قامت بها الوزارة لاستباق حل الشكاوى المتكررة التي رصدتها الوزارة طوال الفترة الماضية، فضلاً عن تعدد قنوات التواصل الأخرى التي تستقبل الوزارة الشكاوى والاستفسارات من خلالها.
كما أشارت الوزارة إلى وجود ارتفاعاً طفيفاً في معدل الاتصالات المتعلقة بتقديم المقترحات إلى الوزارة، مشيرة إلى أن ذلك ينم عن مدى تفاعل المواطنين مع التحركات التي يشهدها الملف الإسكاني خلال العامين الماضيين، وأن جميع هذه المقترحات يتم تحويلها إلى الجهات المختصة داخل الوزارة للنظر في إمكانية تطبيقها والعمل بها.
وفيما يتعلق بالرسائل النصية، أفادت الوزارة أن مركز الاتصالات قام بإرسال 3213 رسالة نصية إلى المواطنين، منها 2493 رسالة نصية تتعلق بإشعار المواطنين بمواعيد مراجعة الوزارة للتقدم بطلبات إسكانية جديدة، فيما تم إرسال 720 رسالة نصية تفيد المواطن بأنه من ضمن المؤهلين للاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً