العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ

«تمكين»: نطمح لتطوير أداء الأسر المنتجة للانتقال لمؤسسة صغيرة ومتوسطة

ذكر القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي لدعم القطاع الخاص في «تمكين» محمد بوجيري أنهم يطمحون لتطوير أداء الأسر المنتجة عبر توفير الدعم اللازم لهم للانتقال إلى مؤسسة صغيرة أو متوسطة، ولكي يتمكنوا أيضاً من ترويج أنفسهم خارج البحرين.

وفي تصريح لـ «الوسط»، قال بوجيري: «نحن في «تمكين» أخذنا على عاتقنا مسئولية دعم هذه الأسر في كل مرحلة، فهذه الأسر المنتجة لا تملك سجلاً تجارياً حالياً، وهم بحاجة إلى مساعدة «تمكين» لتنتقل هذه الأسر المنتجة إلى مؤسسات متناهية الصغر».

وأوضح أن هناك حزمة من الحلول و البرامج التي تؤمنها «تمكين» للأسر المنتجة لينتقلوا لمرحلة المؤسسة الصغيرة، ويستمر دعم تمكين لهم حتى يصلوا لشركة متوسطة وكبيرة، فـ «تمكين» موجودة في كل مراحل المؤسسة لدعمها.

جاء ذلك في تدشين برنامج «منتوجاتي» لدعم الأسر المنتجة صباح أمس الاثنين (2 يونيو/ حزيران 2014) بهدف تعزيز نمو واستدامة الأسر المنتجة في مملكة البحرين.

وجرى تدشين البرنامج تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة فاطمة البلوشي ونائب الرئيس التنفيذي لدعم القطاع الخاص في تمكين محمد علي بوجيري.

وبينت تمكين أنه من خلال هذا البرنامج سيتم مبدئياً دعم 9 أسر بحرينية منتجة من خلال دعم الإيجار حيث سيتم تزويد المستفيدين بأكشاك في مجمع البحرين لمدة عام بما يمكنهم من التعريف بمنتجاتهم وخدماتهم بشكل أكبر.

ومن خلال مشروع «منتوجاتي» سيتلقى المستفيدون الدعم لإقامة أكشاك في مجمعات مختارة في مملكة البحرين تمكنهم من التعريف بمنتجاتهم وخدماتهم والترويج لها بأكبر قدر ممكن لأوسع قاعدة من المستهلكين.

ويصل مبلغ الدعم لكل متقدم بطلب للبرنامج إلى أكثر من سبعة آلاف دينار بحريني تغطي كلفة استئجار وتجهيز الكشك. إضافة إلى هذا المبلغ المالي سيحصل المستفيدون على خدمات الاستشارية من «تمكين» و «بنك الأسرة».

وخلال إطلاق البرنامج، قال نائب الرئيس التنفيذي لدعم القطاع الخاص في «تمكين» محمد بوجيري: «نسعى دوماً إلى تمكين البحرينيين في القطاع الخاص. ويمكن للأسر المنتجة تحقيق التوسع والتطور بشكل كبير إذا توافر لها الدعم المناسب، ولهذه الأسباب تم إطلاق مشروع (منتوجاتي)».

وأكد محمد بوجيري أن الأسر المنتجة تشكل جزءاً رئيسياً من المساعي لنشر مزيد من الإبداع وريادة الأعمال في البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة وعضو مجلس الإدارة خالد عبدالله عتيق: «يقوم بنك الأسرة بدور حيوي في توجيه والحفاظ على البرامج التي تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للأسر ذات الدخل المحدود من خلال توفير القنوات الداعمة للحصول على الدعم المطلوب».

يشار إلى أن مبادرة «منتوجاتي» هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى تطوير الأعمال التي تنطلق من المنازل من خلال تقديم الدعم المالي وخدمات الاستشارة، كما أنها خطوة باتجاه فتح فرص جديدة للأسر المنتجة البحرينية لتمكينهم من تطوير قدراتهم وتوسيع انتشار منتجاتهم وخدماتهم.

وأطلقت هذه المبادرة بالتعاون مع «بنك الأسرة»، أول بنك اجتماعي في البحرين يتخصص في توفير حلول التمويل المتناهي الصغر المطابق للشريعة الإسلامية. وتأسس البنك في يناير/ كانون الثاني 2010 من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع المؤسسة الخيرية الملكية وبنك البحرين والكويت وبنك الإثمار والبنك الأهلي المتحد وبيت التمويل الكويتي ضمن إطار تعاوني وضعه بنك غرامين.

العدد 4287 - الإثنين 02 يونيو 2014م الموافق 04 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً