العدد 4149 - الأربعاء 15 يناير 2014م الموافق 14 ربيع الاول 1435هـ

قائد عسكري يمني يؤكد التصدي لهجوم إرهابي بوسط البلاد

قائد المنطقة العسكرية السابعة باليمن اللواء الركن علي محسن مثنى
قائد المنطقة العسكرية السابعة باليمن اللواء الركن علي محسن مثنى

أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة باليمن اللواء الركن علي محسن مثنى أن عددا من المقاتلين في المواقع والنقاط العسكرية والأمنية كبدوا العناصر "الارهابية" خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

وكانت تقارير إخبارية باليمن قد ذكرت في وقت سابق اليوم الخميس (16 يناير/ كانون الثاني 2014) أن 11 شخصاً قتلوا في هجوم لمسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة على مواقع للجيش بوسط اليمن.

وشن المسلحون الذين يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة هجوما كبيرا على مواقع للجيش اليمني في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بوسط اليمن من أكثر من اتجاه.

وأعلن قائد المنطقة العسكرية السابعة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ اليوم الخميس أن المقاتلين تمكنوا من اكتشاف وإبطال عدد كبير من العبوات الناسفة التي زرعها "الارهابيون" على الخط العام والأسواق الشعبية بمدينة رداع.

وأضاف أن المقاتلين "جسدوا اروع صور البطولة والاستبسال في ردع وافشال الأعمال والمخططات الارهابية التي كانت تحاول من خلالها عناصر الارهاب الاخلال بالأمن والسلم الاجتماعي في المنطق".

وقالت مصادر يمنية إن نحو 200 مسلح شنوا هجمات على ثلاثة مواقع عسكرية واندلعت مواجهات عنيفة بين المهاجمين وقوات الجيش، لكنها توقفت بعد تحليق مكثف للطيران الحربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً