العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

أوباما يدعو ميركل لزيارة واشنطن

واشنطن، لندن - أ ف ب، رويترز 

08 يناير 2014

قال البيت الأبيض أمس الأربعاء (8 يناير/ كانون الثاني 2014) إن الرئيس الأميركي باراك أوباما دعا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لزيارة واشنطن هذا العام. جاء ذلك في بيان قصير عن اتصال هاتفي بين الزعيمين. وستعطي الزيارة فرصة لأوباما لإصلاح العلاقات بعد تسريبات عن تنصت وكالة الأمن القومي الأميركية على الهاتف المحمول للمستشارة الألمانية. ومن المقرر أن يعلن أوباما الشهر الجاري قراراته بخصوص كيفية كبح جماح عمليات المراقبة الأميركية. وقال البيت الابيض إن أوباما تمنى لميركل تعافياً سريعاً بعد إصابتها بكسر في الحوض أثناء تزلجها على الجليد. وناقش الزعيمان ايضاً المحادثات الجارية لإبرام اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبخصوص قمة مقبلة لحلف الأطلسي.

من جانب آخر، فتح تحقيق وأقيمت منطقة أمنية من حول المكان الذي تحطمت فيه مروحية تابعة للجيش الأميركي مساء الثلثاء في محمية طبيعية في شرق إنجلترا ما أسفر عن مقتل ركابها الأربعة.

وتحطمت مروحية من طراز «بايف هوك إتش إتش 60-ج» تابعة لسلاح الجو الأميركي الذي لديه موقع في قاعدة القوات الجوية الملكية البريطانية في ليكنهيث أثناء عملية تدريب في منطقة مستنقعات في كلي-نكست-ذي-سي (نورفورك) عندما كانت تحلق على ارتفاع منخفض.

وأعلن الجيش الأميركي عن مقتل أربعة من عناصر سلاح الجو كانوا على متن المروحية المشتقة من مروحية بلاك هوك الشهيرة المتخصصة في مهمات الإنقاذ.

وأوضحت الشرطة البريطانية أنها أقامت منطقة أمنية حول مكان الحادث حيث انتشرت الذخيرة التي كانت على متن المروحية.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً