العدد 4098 - الإثنين 25 نوفمبر 2013م الموافق 21 محرم 1435هـ

الذوادي يشارك في بطولة MRF الهندية بالبحرين المساندة لـ WEC

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف سائق فريق صقور السعودية رياضي ريد بل عبدالله عبدالعزيز الذوادي مشاركته الجديدة في بطولة MRF الهندية وهي سباقات ذي السيارات الأحادية المقعد في جولتها الثانية والتي تقام كسباق مساند لبطولة العالم 6 ساعات WEC في جولتها الأخيرة على مضمار حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط وذلك في الفترة 28 حتى 30 من شهر نوفمبر الجاري.

وستضم الجولة الثانية 4 سباقات يقام سباقين في 29 من شهر نوفمبر و 30 من نوفمبر، وكانت الجولة الأولى قد ضمت سباقين وأقيمت كسباق مساندة لسباق الفورمولا واحد من بطولة العالم للفورمولا واحد في 26 و 27 من شهر أكتوبر الماضي بالعاصمة نيودلهي وعلى مضمار حلبة بودا الهندية.

وتنطلق التجارب الرسمية الحرة في فترتها الأولى للبطولة الهندية يوم الخميس المقبل عند الساعة 10.35 صباحاً ولمدة نصف ساعة، الفترة الثانية من نفس اليوم عند الساعة 11.55 صباحاً وتستمر لمدة نصف ساعة أيضاً، أما حصص التأهيل فتنطلق يوم الجمعة عند الساعة 1.45 دقيقة ظهراً ومدتها نصف ساعة على أن ينطلق أول سباق عند الساعة 2.50 دقيقة ظهراً والسباق الثاني عند الساعة 5 مساءاً، السباق الثالث صباح يوم السبت عند الساعة 9.35 دقيقة والسباق الرابع والأخير من هذه الجولة ينطلق عند الساعة 11.15 دقيقة صباحاً.

والجولة الثالثة من البطولة تقام أيضاً على مضمار حلبة البحرين الدولية في الفترة من 19 إلى 21 من شهر ديسمبر المقبل وتضم 4 سباقات أيضاً في كل يوم من هذه الفترة سباق واحد، أما الجولة الرابعة والأخيرة فتعود البطولة إلى موطنها الأصلي بالهند في تشناي في الفترة من 14 إلى 16 من شهر فبراير العام المقبل، إذ يقام سباقين في 14 فبراير وسباقين في 16 فبراير، وتضم البطولة نخبة من المتسابقين الموهوبين والصغار من مختلف بلدان العالم.

وأحرز لقب البطولة في العام الماضي المتسابق الأمريكي كونور ديلي، وفي المركز الثاني البريطاني جوردون كينغ وفي المركز الثالث البريطاني الآخر لوكلانو باتشيتا، وشهدت مشاركة عربية واحدة من قبل المتسابق اللبناني نائل جمال الذي انهاها في المركز 11.

ويتصدر الترتيب الحالي للمتسابقين الفرنسي أرثور بيك برصيد 35 نقطة، في المركز الثاني القبرصي تيو إليناز برصيد 30 نقطة والمركز الثالث البريطاني روبيرت سفيندسين برصيد 25 نقطة، وشهدت الجولة الأولى مشاركة 19 متسابقاً.

وتعتبر مشاركة سائق فريق صقور السعودية رياضي ريد بل في هذه البطولة القوية خطوة جديدة له خلال مشواره في عالم رياضة السيارات بعد مشاركة ناجحة في سباقات الفورمولا بي إم دبليو الشرق الأوسط التي كانت كسباق مساند لجائزة طيران الخليج للفورمولا واحد خلال شهر أبريل الماضي بعد أن قدم مستوى رائع.

ويعود اليوم الذوادي للظهور مجدداً في بطولة جديدة ومشاركة جديدة خلف مقود السيارات الأحادية المقعد التي تعتبر خطوة أخرى وهامة في مشواره الرياضة في عالم السباقات ورياضة السيارات والتي سيسعى من خلالها لاثبات وجوده بقوة وتحقيق أفضل النتائج خصوصاً أنه سيشارك في بقية سباقات الموسم وجولاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً