العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

أهالي المحرق يرفضون إلغاء مستشفى الولادة ويطالبون بإعادة بنائه

قال عضو مجلس بلدي المحرق محمد المطوع إن أهالي محافظة المحرق يرفضون فكرة إلغاء مستشفى المحرق للولادة، مطالبين وزارة الصحة بهدمه كليّاً وإعادة بنائه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وذكر، في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه أمس، أن الأهالي يعتبرون أن رد الوزارة على مجلس النواب، بإلغاء المستشفى محاولة للالتفاف على توجيهات سموه والاعتماد على مستشفى الملك حمد الجامعي، خطوة غير موفقة؛ لأنه يحتوي فقط على سبع غرف للولادة وهي غير كافية، فالمحرق تعدادها ما يقارب 120 ألف نسمة، فهل من المعقول أن يعتمدوا على 7 غرف فقط؟ وإن المحرق تحتاج الى مستشفى للولادة، كما لا نغفل محاولة الصحة محو تاريخ أقدم مستشفى للولادة في مملكة البحرين.

وقال المطوع إن وزارة الصحة بينت في ردها أن خطة إعادة بناء مستشفى جديد للولادة بالمحرق ألغيت بعد افتتاح مستشفى الملك حمد الجامعي بالمنطقة ذاتها، إذ رأت أنه قادر على تغطية احتياجات المحافظة فيما يختص بالولادة لعشر سنوات مقبلة.

واستذكر أن المستشفى تم إغلاقه لأعمال الصيانة بحسب إعلان وزارة الصحة، وتم تحويل مرضى النساء والولادة إلى مستشفى الملك حمد الجامعي وإلى مجمع السلمانية الطبي، إلا أنه بعد ذلك تشرفت المحرق بزيارة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حيث وجه سموه إلى المحافظة على مساحة أرض مستشفى المحرق للولادة القديم، وأن تكون مخصصة لبناء مستشفى للولادة بشكل حديث ومطور ويواكب زمن السرعة، على أن تكون هذه الأرض مكملة لمستشفى الولادة؛ لتقديم خدمات صحية مكملة لبعضها بعضاً ومرتبطة بأمراض النساء والولادة والأطفال الرضع.

وعلق المطوع بأن سموه كان ولايزل متابعاً منذ فترة طويلة لمشروع مستشفى المحرق للولادة، واليوم يؤكد سموه بناء مستشفى حديث للولادة، وهذه رغبة أهالي المحرق عامة والبسيتين خاصة لوجود مستشفى متخصص للنساء والولادة في محافظة المحرق.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:14 ص

      مستشفى سترة للولادة بعد اختفى من الوجود وصار مخزن

      (مستشفى تم إغلاقه لأعمال الصيانة بحسب إعلان وزارة الصحة)
      هي نفس الحالة لمستشفى سترة للولادة تم أغلاقة لصيانة وبعدها صار مخزن
      واللحين تمر ولا كانه في مستشفى
      هاي حال البلد ابسط الخدمات الصحية لا تتوافر والضغط كله على السلمانية
      بدل ما يوزعون الضغط على عدد مراكز

    • زائر 4 | 2:59 ص

      فارس الغربية

      كذلك مستشفى المنطقة الغربية للولادة و الكائن في منطقة شهركان اغلق بعد احداث 2011.. فهذا المستشفى كان يخدم قرابة الـ7 قرى...(اهالي المنطقة الغربية يطالبون بإعادة بناءة كونه آيل للسقوط... لكن عمك أصمخ... (بندوه خير شر) و الضحية أهالي المنطقة الغربية.

    • زائر 3 | 2:26 ص

      عندي اقتراح

      اقترح تحويل الأرض الى مزرعة طماطم لسد النقص المحلي والحد من غلاء الطماطم قبل أن تسرق هذه الأرض وهذا هو الاحتمال الوارد .

    • زائر 2 | 1:42 ص

      لماذا؟

      البلد فيها ازمة مستشفيات بدل ما يسوون توسعة و زيادة خدمات يلغون المستشفى؟!!!

    • زائر 1 | 11:51 م

      ولا ننسى نساء الجدد مثل الأرانب ..

      فالمحرق تعدادها ما يقارب 120 ألف نسمة، فهل من المعقول أن يعتمدوا على 7 غرف فقط؟

اقرأ ايضاً