العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

قيادي مقرب من النصرة: ثلاث كتائب مسلّحة تابعة للقاعدة بسوريا تبحث الإندماج في جيش موحد

قال قيادي مقرب من جبهة (النصرة) اليوم السبت(12 أكتوبر/تشرين الأول2013) إن ثلاث كتائب مسلّحة تابعة لتنظيم القاعدة في سوريا بحثت الإندماج في جيش موحد يضمها تحت لوائه .

وقال قيادي بارز مقرّب من جبهة النصرة لأهل الشام فضّل عدم ذكر اسمه، في اتصال هاتفي مع يونايتد برس إنترناشونال إن قيادات رفيعة من الدولة الإسلامية في العراق والشام، وجبهة النصرة لأهل الشام، وأحرار الشام ، بحثت خلال اجتماعاتها التي عقدت خلال الأيام الثلاثة الماضية في محافظة حلب شمال سوريا ، تشكيل جيش واحد وقيادة موحدة وراية واحدة تضم هذه الكتائب تحت لوائها.

وأوضح القيادي أن النية تتجه فعلا لتشكيل الجيش الموحد ، مشيرا إلى أن علماء هذه التنظيمات وآخرين مستقلين ناشدوا الأمراء للعمل على ذلك .

وكانت قيادات رفيعة من الدولة الإسلامية في العراق والشام، وجبهة النصرة لأهل الشام ، و أحرار الشام ، بحثت خلال اليومين الماضيين في مدينة حلب شمال سوريا واتفقت على وضع النظام السوري على رأس أولوياتها، وعلى منع رفع السلاح في وجه أي مسلم في سوريا، كما اتفقت على عدم النزاع في ما بينها، ومحاسبة المخطئين ، وشكّلت مجلسا قضائيا مشتركا لمحاسبة المخطئين.

يذكر أن دولة العراق والشام الإسلامية هي كيان سياسي جهادي مسلّح ينتشر في العراق وفي سوريا ويسيطر على مناطق عدة فيهما، ويلقب قائدها بـأمير المؤمنين، وأميرها الحالي هو أبو بكر البغدادي، الذي شكّل الدولة الإسلامية في العراق في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2006.

وجبهة النصرة لأهل الشام هي منظمة سلفية جهادية تم تشكيلها أواخر عام 2011 خلال الأزمة السورية، وزعيمها هو أبو محمد الجولاني المكنّى بـالفاتح وهو من دمشق.

وأحرار الشام تعد أكبر التنظيمات السلفية الجهادية في سوريا، وتقول مصادر إن عدد أفرادها أكثر من 30 ألف مقاتل، ولها أمير لكن اسمه غير معروف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:13 م

      جهات إرهابية تقتل المسلمين

      جهات إرهابية تقتل المسلمين وهم جبهة النصرة
      و القاعدة و الجيش الخر في سوريا

    • زائر 1 | 11:36 ص

      الرصاصي

      يا لكثرة هالجبهات والجيوش والالوية والكتائب من داعش وجبهة النصرة وألوية التوحيد وخلفاء الرسول وجيش الاسلام والجيش الحر والعشرات من المسميات وكلها في تخبط وفي اقتتال فيما بينها ومنتسبيها في غالبيتهم لبوا نداء الجهاد ويضحون بأنفسهم بكل شكل وبدون معرفة بأي شيء
      منذ ايام والمقاتلين يفرون جماعات ووحدانا صوب الاراضي التركية تاركين الكثير الكثير من قتلاهم وجرحاهم وأسراهم

اقرأ ايضاً