العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

سفير سورية بموسكو: إعادة إعمار سورية ستتكلف 100 مليار دولار

أعرب الدكتور رياض حداد السفير السوري في العاصمة الروسية موسكو عن اعتقاده بأن عملية إعادة الإعمار في بلاده ستتكلف ما لا يقل عن 100 مليار دولار.

وفي مقابلة مع محطة إذاعة (صوت روسيا) الرسمية قال حداد اليوم السبت(12 أكتوبر/تشرين الأول2013) إن المعارك والقصف دمرت في بلاده 3062 مدرسة و675 مستشفى و55 كنيسة ومسجدا.

وقال حداد إن المسؤول عن هذه الأضرار هم المعارضون المسلحون للرئيس السوري بشار الأسد "فكل ما يهمهم هو الاستيلاء على السلطة وليس الإصلاح السياسي".

كانت تقديرات حقوقيين سوريين أشارت قبل وقت قصير إلى أن عدد ضحايا الحرب الأهلية في سورية بلغ 115 ألف قتيل على الأقل فيما تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من مليوني سوري نزحوا من بلادهم بسبب الحرب التي شردت 25ر4 مليون سوري آخر في الداخل.

وعن الرقابة الدولية على الأسلحة الكيماوية السورية والتخلص منها قال حداد إن هذه العملية تسير "بنجاح" ومن الممكن إتمام هذه العملية في غضون عام.

وطالب الدبلوماسي السوري بوقف المساعدات الخارجية لمعارضي الرئيس الأسد "فهم يريدون تدمير سورية حتى تكون للغرب اليد العليا في الشرق الأوسط".وشدد حداد على أن القيادة في دمشق لا تتفاوض مع "إرهابيين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:57 ص

      محرقي بحريني

      بل المسؤل الاول والاخير هو المجرم السفاح القاتل بشار ونظامه الشمولي الدموي
      لو قبل بشار من بداية الازمه خطة نقل السلطة على الطريقة اليمنيه لما وصلت سوريا لهذا المنحنى
      بشار يريد أن تبقى السلطة في آل الاسد على دماء وأشلاء الشعب السوري وهو لايزال بعد أن دمر سوريا ومن عليها يريد ترشيح نفسة لمنصب الرئاسة
      شعار هذا السفاح
      الاسد أو تحرق البلد

    • زائر 1 | 8:15 ص

      سعادة السفير

      ما تاكل هم ايران وروسيا ح يتكفلوا بكل شي، بس بالاول نتخلص من الجردان المتخبية بالمجاري،...

اقرأ ايضاً