العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

منظمة العفو الدولية تنتقد مشروعا خليجيا لحظر دخول المثليين جنسيا

دعت منظمة العفو الدولية الجمعة دول مجلس التعاون الخليجي الى العدول عن فكرة اخضاع الوافدين لفحوصات طبية ترمي الى التحقق من ميولهم الجنسية بهدف منع المثليين من بينهم من الاقامة في هذه الدول.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان ان هذا المشروع "المشين" يقضي باخضاع بعض من الوافدين الى فحوصات طبية الزامية تكشف الهوية الجنسية للوافد ويمنع على اساسها المثليون والمتحولون جنسيا من الحصول على اقامة في هذه الدول.

وهذا المشروع الذي كشف عنه في 7 تشرين الاول/اكتوبر مدير إدارة الصحة العامة في الكويت يوسف مندكار يفترض ان يدرسه ممثلون عن دول مجلس التعاون خلال اجتماع في عمان في 11 تشرين الثاني/نوفمبر، كما اضافت المنظمة الحقوقية، مشيرة الى ان المشروع "مشين ويجب التخلي عنه".

وقال مدير المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فيليب لوثر في البيان ان "هذا الاقتراح لن يؤدي الا الى مزيد من وصم اولئك الذين يعانون اصلا من مستويات مرتفعة جدا من التمييز وسوء المعاملة بسبب ميلهم الجنسي الحقيقي او المتصور".

ودعا لوثر السلطات الكويتية الى السهر على عدم تعرض الاشخاص لمضايقات او سوء معاملة فقط بسبب ما هم عليه، كما دعاها الى "الغاء القوانين التي تجرم العلاقات الجنسية التي تتم بالتوافق بين بالغين".

واعتبر لوثر ان مثل هكذا مشروع هو "انتهاك للحق الانساني الاساسي بالحياة الخاصة".

وعلى غرار بقية دول مجلس التعاون تمنع الكويت العلاقات الجنسية المثلية وتصل العقوبة على هذه "الجريمة" الى السجن لعشر سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:39 ص

      الي الجحيم

      تنتقد قرار دخول الجنس الرابع و ليس الثالث الي الخليج !!! فلتذهب منظمة العفو الي الجحيم

    • زائر 3 | 7:39 ص

      منظمه اباحيه

      منظمة الزفت الدوليه تدعوا للاباحيه وتدافع عن الفساد ... المفروض يتم منع هذه المنظمه الحيوانيه من دخول بلاد العرب

    • زائر 2 | 6:57 ص

      وردة البحرين

      أويد بشدة وأوافق علي المشروع بعمل اجراءات تكشف ميول الشخص الجنسية المثلية التي لانرضي ونشمئز منها واول مرة دول الخليج بيوحدون قرارهم في شئ سليم ومصلحة الشعب من امور دخيلة علينا الله يحفظ شباب البحرين ...فهم كثر في الانحطاط الاخلاقي والسلوك الشخصي والمثلية وعذرآ لصراحتي ومو قصدي اجرح احد من إخوانه الخليجين ولكن للأسف هذا الواقع المر

    • زائر 1 | 5:57 ص

      منظمة الرذيلة

      هذه المنظمة هي منظمة صليبية وكافرة هدفها هي نشر الفوضة ورذيلة.بأي حق تتحدث عن الأنسانية .ألا يتذكرون قوم لوط يوم غضب الله عز وجل عليهم بسبب شذوذهم الجنسي فخسفهم سبحانه عليهم الأرض ة أرسل لهم طيور السجيل.اللهم لا تأَخذنا بما فعل السفهاء منا إنك أنت العزيز الحكيم.

اقرأ ايضاً