العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

«آركابيتا» يدير محفظة الاستثمارات لحساب المستثمرين والدائنين

خرج من حماية الفصل الحادي عشر

عاطف عبدالملك
عاطف عبدالملك

أعلن بنك آركابيتا ش.م.ب. (مقفلة)، وهو بنك استثمار عالمي مقره البحرين، أمس الأربعاء (18 سبتمبر/ أيلول 2013)، خروجه من مرحلة إعادة الهيكلة بموجب الفصل الحادي عشر في الولايات المتحدة الأميركية. وسيقوم «آركابيتا» بعد الهيكلة (المسجلة قانوناً تحت اسم «أيم غروب ليمتد» AIM Group Limited) بمواصلة العمل على إدارة محفظة استثمارات البنك نيابةً عن المستثمرين والدائنين تحت إشراف فريق الاستثمار الحالي بهدف تعظيم قيمة جميع استثمارات المحفظة عند التخارج منها. وستحصل شركة «آر أيه هولدنغ كورب (RA Holding Corp)، وهي شركة جديدة يملكها الدائنون، على حصة «آركابيتا» في محفظة استثماراته.

وقد وصف الرئيس التنفيذي للبنك، عاطف عبدالملك، إجراءات الفصل الحادي عشر بأنها «كانت تجربةً صعبة، غير أنها أتاحت لنا التوصل إلى حل يضمن تحقيق أقصى المنفعة للمستثمرين والدائنين والمساهمين. وسنتمكن من خلال (آركابيتا) من مساعدة شركة «آر أيه هولدنغ» ومستثمريها المشاركين في تعظيم قيمة جميع استثمارات المحفظة والاستفادة من فرص استثمارية جديدة».

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة، عبدالعزيز الجميح: «لقد هيّأت إجراءات الفصل الحادي عشر إطار عمل شاملاً وشفافاً لإعادة هيكلة أعمال البنك، ونود هنا أن نعرب عن خالص امتناننا لمستثمرينا ومساهمينا وجميع المعنيين على ما قدموه لنا من دعم قوي طيلة الفترة الماضية، ونتطلع إلى تحقيق أقصى القيمة للمستثمرين في المستقبل».

إلى ذلك، أوضح رئيس مجموعة التمويل الائتماني المشترك والخدمات الاستشارية في الأميركتين ببنك باركليز ورئيس اللجنة الرسمية للدائنين غير المضمونين، مارك غلوغوف بالقول: «لقد كان من دواعي سرورنا العمل بالتعاون مع (آركابيتا) لمساعدة الشركة على الخروج من الفصل الحادي عشر، وأنا على ثقة من أن أعضاء مجلس الإدارة المؤهلين الذين اختارتهم اللجنة لإدارة شركة «آر أيه هولدنغ» سيتمكنون من تعظيم قيمة العوائد بما يحقق أقصى المنفعة لجميع المعنيين».

هذا، وقد بدأ سريان مفعول خطة إعادة الهيكلة أمس، وهي تشتمل على تقديم تسهيلات تمويل بقيمة 350 مليون دولار أميركي تديرها غولدمان ساكس Goldman Sachs ويتم استخدامها لتمويل التدفقات النقدية التشغيلية المطلوبة من قبل «آر أيه هولدنغ» والوفاء بالتزامات معينة مترتبة على إعادة الهيكلة.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:03 م

      الحمد لله رب العالمين

      تستاهلون كل خير يا إدارة بنك أركابيتا وإلى الأمام دائماً وربي يحفظكم من شر العين يارب

اقرأ ايضاً